أخبار الولايات

الزكاة تدعم مسجد الفاشر العتيق بـ(15) مليون جنيه

أعلن الأمين العام لديوان الزكاة أحمد عبد الله عثمان عن دعم الزكاة لمشروع بناء مسجد الفاشر العتيق بمبلغ 15مليون جنيه لإكمال العمل بالمسجد في هيئته الجديدة، مؤكداً دعم الزكاة لدور العبادة والخلاوي حتى تتمكن من أداء دورها الرسالي.

واعتبر خلال تفقده اليوم بحسب (سونا)، للمسجد برفقة كل من مدير عام الموارد البشرية والمالية بالديوان الزاكي أبكر علي ومدير عام المصارف الخير يوسف نور الدين وأمين ديوان الزكاة بالولاية بشمال دارفور حامد أحمد حامد جبارة سير العمل بمسجد الفاشر العتيق والذي يجري تنفيذه بدعم من رئاسة الجمهورية وقال إن مشروع بناء مسجد الفاشر العتيق في هيئته الجديدة عمل عظيم .

من جهته أوضح مدير هيئة الأوقاف الإسلامية بالولاية آدم زكريا أن مسجد الفاشر من أكبر الصروح الإسلامية بالبلاد من حيث السعة وملحقاته الإضافية، مشيراً إلي أن المسجد من أقدم المساجد وقد تجاوز عمره ال (80) عام. وأضاف أن تنفيذ المشروع قد بدأ منذ العام 2017م الا انه لم يكتمل بسبب التغييرات السياسية التي شهدتها البلاد بجانب عدم إنتظام التمويل. وأضاف أن العمل قد شارف على الإنتهاء حيث تبقت أعمال الكهرباء وبعض الأعمال الداخلية والخارجية والتي قال إنها تحتاج لتوفير تمويل لإكمالها مشيداً بالدعم الذي قدمه ديوان الزكاة.

وكان الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي وأمين ديوان الزكاة بالولاية قد خاطبا المصلين بالمسجد. مجددين إهتمام الزكاة بتقديم الدعم لدور العبادة وخلاوي تحفيظ القران الكريم بجانب قضايا الصحة والتعليم والمياه وذلك من واقع مسؤولياتها الإجتماعية تجاه القضايا التي تلامس حياة الناس.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى