أخبار

ورشة مغلقه للتعريف بأسس ومرتكزات إعداد موازنة 2022م

انطلقت مساء امس الورشة المغلقه بالامانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور السادة وكلاء الوزارات ومديري التخطيط بالوزارات والتي تهدف الي التعريف باسس ومرتكزات اعداد موازنة العام ٢٠٢٢م ومراجعة اداء خطة العام السابق وتوحيد الفهم لموجهات موازنة العام القادم وتحديد الاولويات والاهداف التفصيلية للقطاعات الوزارية ومقترحات مشروعات العام القادم.

خاطبت مستهل اعمال الورشة بحسب (سونا)، وزيرة العمل والاصلاح الاداري الاستاذة تيسير النوراني مرحبة بالحضور مبدية سعادتها بلقاء السادة وكلاء الوزارات ومديري التخطيط مؤكدة علي اهمية مواءمة الخطط والبرامج بالوزارات المختلفة واهمية التخطيط الاستراتيجي في تحديد الاولويات واحداث نقلة في الواقع الذي تعيشه البلاد واهمية التخطيط التنموي في الوصول الي دولة تنموية توفر الخدمات والرفاه للمواطن.

و نوهت الي اهمية الادارة المثلى للموارد والمواءمة ووضع خطط حقيقية تاخذ في الاعتبار قلة الموارد والتحديات خاصة والوكيل بوصفه المسؤول الفني الاول الذي يعتمد عليه في الوصول الي فهم مشترك وخطة تتابع وتقيم لا سيما والاجتماع الموسع من شانه المساعدة على بلورة رؤية شاملة لتوسيع المشروعات وتلبية تطلعات المواطن وصولا الي التنمية العادلة وتحقيقالشعارات الثورة في ارساء السلام والعدالة.

واستعرض السيد/ عبدالله علي ابراهيم وكيل اول وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاطار النظري لموضوعات اللقاء والتي تشمل المحاور والمرتكزات الاساسية المتمثلة في البرنامج الثلاثي مشيرا الي المواءمة بين الاهداف ونشاطات الموازنة خاصة في بنود التنمية متناولا الوضع الراهن والرؤية والاطار الاستراتيجي في ضوء التطورات الاقتصادية التي اثرت علي الفترة الانتقالية وزيادة اندماج السودان في الاقتصاد العالمي بعد رفع الحصار الامريكي علي البلاد.

كما ناقشت الورشة ورقة حول الاستراتيجية الكلية لتخفيف الفقر 2021-2023 واهداف التنمية المستدامة والتي تسهم في وضع اطار وطني للتحقق من حدة الفقر وتحديد موارد الميزانية المطلوبة والقطاعات ذات الاولوية لتحقيق الهدف.

و استعرضت الورشة ورقة حول الشراكة بين القطاع العام و الخاص حيث يعتبر مشروع الشراكة ذو جدوي اقتصادية واجتماعية وخدمية وتهدف الي تجسير فجوة الموارد التي لاتتوفر لدي الحكومة للاستثمارات والتنميه في البنيات التحتيه فضلا عن كفاءة استخدام الموارد وتحفيز الادخار وتقليل السعي لتوفير القروض غير الميسرة لتخفيض عبء الاستدانة وخدمات الدين. كما واستعرضت السمات والموجهات العامه لموازنة العام 2022م.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى