أخبار

الشيوعي: انقسامات (قحت) دليل على تغليب المناصب على المبادئ

أكد عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي كمال كرار أن ما يجري على صعيد انقسامات قوى الحرية والتغيير يدل على تغليب المناصب والمحاصصة على البرامج والمبادئ، ورأى أن تصريحات المكون العسكري تدل على إصرار العسكر على الحكم وتسيد المشهد الانتقالي.

 

وقلل من مطالبة تجمع المهنيين السودانيين بالعودة لمنصة التأسيس ورأى انها لم تنفذ لجوهر الأزمة مما يعني أنها لن تحلها وقطع بأن الحل بيد الشعب صانع الثورة ولا أحد سواه.

وقال كرار في تصريح بحسب صحيفة الجريدة، الدعوة إلى مواكب السبت مرتبطة بمجموعة الاصلاح والتي تعتزم توقيع إعلانها السياسي، لكنها تريد هذا الزخم الجماهيري لتأكيد قوتها أمام المجلس المركزي للحرية والتغيير .

واعتبر أن الصراع على السلطة والنفوذ ، وذكر الشعب الآن ينظر لتطابق وجهات النظر بين المكون العسكري وجماعة الاصلاح لا بنظرة الشك ولكن باعتبارهم في خانة الذين يودون قطع الطريق على الثورة.

 

وزاد بالتالي فالجو مشحون بالاستقطاب، ولكن هذا النوع من الفعل في إطار تكبير الكوم، وأكد أنه أسلوب لا يعكس النفوذ الحقيقي لهؤلاء، ودلل على ذلك پان الاتحاد الاشتراكي والمؤتمر الوطني استخدما اسلوب الحشود المجلوبة وقطع بفشل مثل تلك الأساليب.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى