اقتصاد

شركة سبائك تعلن عن جاهزيتها لتعزيز خطة الدولة الاقتصادية

أكد دكتور خالد الفويل المدير العام لسوق الأوراق المالية على الدور المنتظر أن تقوم به شركة الخرطوم للذهب والمعادن (سبائك) في دعم الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة سوق الذهب السوداني نحو الأمام ووضع السودان ضمن الدول الرئيسية في تصدير الذهب في القارة الأفريقية.

 

جاء ذلك، لدى مخاطبته بالخرطوم لاحتفال الشركة بتدشين العمل في مركز تدريب سبائك التابع لها في إطار خطتها الرامية لرفع قدرات العاملين والصيارفة في مجال الذهب والتعدين، وأشاد دكتور الفويل بالرؤية المتكاملة التي وضعتها الشركة لتحقيق أهدافها معلناً قرب انطلاق بورصة الذهب والسلع..

 

من جانبه أوضح العضو المنتدب لشركة الخرطوم للذهب والمعادن الدكتور محمد الناير بحسب صحيفة اليوم التالي، سعي الشركة للانتشار وقيام فروعها المتعددة ومشروعاتها الاستثمارية حتى يتبوأ السودان مقعداً متقدماً للدول في مجال التعدين مبيناً عمل الشركة وسعيها المتواصل لتعزيز رؤية البلاد الاقتصادية وإحداث تحول إيجابي للاقتصاد الوطني..

 

هذا وكان مركز سبائك للتدريب استهل عمله بقيام دورة لتطوير عمل الصيارفة بعنوان (البورصات ودورها في إحداث التنمية الاقتصادية)، وذلك بمشاركة أكثر من ثلاثين دارساً يمثلون خمسة عشر مؤسسة مصرفية ومالية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى