أخبار

مفرح: الاحتفال بـ21 اكتوبر يأتي رفضاً للدكتاتورية البغيضة

قال الأستاذ نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف إن الانتماء للوطن فطرة إنسانية المرء مجبول عليها، وأن الحراك الشعبي للاحتفال بذكرى 21 اكتوبر العظيمة ُيستلهم منها العبر لدعم تجربة السودان في الإنتقال بعد ثورة ديسمبر والتأكيد على ألا رجعة للشمولية والدكتاتورية البغيضة.

 

وتعهد الوزير بحسب (سونا)، بالالتزام بتنفيذ مبادئ الثورة والقصاص لشهدائها وعدم الردة البغيضة، وتحقيق حرية البلاد وسلامة أرضها وشعبها، وإنفاذ العدالة بكل صورها.

وطالب بان يكون الحراك الجماهيري اليوم رسالة للمكونين المدني والعسكري لتصحيح مسار الثورة وضمان الإنتقال ودافعاً قوياً لإنهاء الأزمة السياسية في بلادنا، مطالباً بأن يكون حراك اليوم من أجل إكمال هياكل السلطة المدنية وزيادة الوعي وبناء العدالة .

وأشاد بالشعب السوداني وقال إنه معلم الثورات وصانع مجده بيده ودعا إلى بناء الوطن بعيدا عن المطامع الذاتية ونبذ الانكسار أو الردة إلى الشمولية
محذراً من إضعاف هيبة مؤسسات الدولة وهياكل سلطتها المدنية والعسكرية.

وأشار في صفحته على الفيس بوك إلى التضحيات التى قدمها الآباء الأوائل من أجل الوطن ،داعياً إلى أهمية الثبات والمحافظة على هذه المبادئ الوطنية ، وأكد على أن الوطن هو رمز الهوية والإنتماء والعِزَّة والفخر والكرامة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى