رياضة

تفوق جزائري كاسح يبرز ضعف صقور الجديان

وقع المنتخب الجزائري على ثاني أكبر نتيجة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب 2021 حتى الآن، إذ فاز الأربعاء على نظيره السوداني 4-1، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

نظريات ما قبل المباراة تحدثت عن ندية ربما يظهرها المنتخب السوداني بحكم تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية العام المقبل بالكاميرون بجدارة على حساب منتخبات كبيرة وبحكم أن الجزائر جاءت للبطولة بالمنتخب الرديف في غياب نجوم الصف الأول.

لكن على أرض الملعب كان المشهد مختلفا، بتفوق جزائري كامل قابله ارتباك تام في منتخب السودان.

تفوق المنتخب الجزائري الكامل تمثل أولا في الحماس الكبير الذي تجسد في إحراز 4 أهداف وضياع فرص مؤكدة مثلها، إلى جانب سيطرته التامة على مدار الشوطين.

وتفوق المنتخب الجزائري بسرعة لاعبيه العالية خاصة في عملية الانتقال من الوسط للهجوم، التي استعانوا بها كثيرا لضرب دفاع السودان التائه وغير المنظم.

وتفوق المنتخب الجزائري على السودان بدنيا في اللعب بوتيرة واحدة طوال زمن المباراة، وانتزع لاعبوه معظم الكرات المشتركة، كما نجحوا في المحافظة على تماسكهم تحت الضغط البدني عليهم من لاعبي السودان.

التفوق المهاري كان فارقا واضحا أيضا بين المنتخبين، وتسبب كل من ياسين إبراهيمي وأمير سعيود وهلال سوداني وبغداد بونجاح وبن دبكة وبن عمري في إلحاق أكبر الضرر بصقور الجديان.

أما المنتخب السوداني فقد فاجأ المراقبين بأداء ضعيف فنيا وبدنيا ومهاريا وتكتيكيا، وظهر مفكك الخطوط تائها، ولا رابط بين لاعبيه الذين أظهروا فقدان الروح والأداء، ففشلوا تماما في وضع المرمى الجزائري تحت التهديد، ولم يسددوا حتى كرة واحدة عليه طوال الشوط الأول.

وأثبت منتخب السودان انهياره الذهني حتى في ركلة الجزاء، التي سددها محمد عبد الرحمن وتصدى لها الحارس مبولحي.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى