رياضة

السودان يتمسك بأمل ضعيف أمام طموح الفراعنة في كأس العرب

ستجدد بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، لقاءات المنتخبين المصري والسوادني، وذلك عندما يلتقيان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، غدا السبت على ملعب 974 وستكون مباراة مصر والسودان غدا الأولى بينهما منذ 12 سنة، إذ اجتمعا آخر مرة وديا في الخرطوم في أغسطس 2008، على شرف تكريم الفراعنة بلقب كأس الأمم الأفريقية.

وانتهت تلك المباراة برباعية سودانية نظيفة في ستاد حليم/شداد بالعاصمة السودانية.

منتخب الفراعنة يسعى للتأهل المبكر غدا، للدور ربع النهائي من كأس العرب، بعد نجاحه في ضربة البداية أمام لبنان (1-0)، ويحتل حاليا المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الجزائري.

وسيحرص رجال المدرب البرتغالي كارلوش كيروش وفق موقع كوورة على حسم الأمور أمام السودان تجنبا للحسابات المعقدة أمام الجزائر في جولة الختام.

على الجانب الآخر، تبدو المباراة صعبة لصقور الجديان، إذ يعتبرها السودان بمثابة الفرصة الأخيرة للعبور إلى دور الثمانية.

كما يستهدف المنتخب السوداني التخلص من الضغوط والانتقادات بعد الظهور الضعيف في مباراته الافتتاحية ضد الجزائر، حيث فاز محاربو الصحراء 4-0.

جموح هجومي

رغم فوزه بهدف واحد فقط على لبنان، برهن المنتخب المصري على جموحه الهجومي، أمام منتخب الأرز، إذ أهدر فرصا بالجملة، ربما لو ترجمت بالشكل الصحيح لغيرت النتيجة إلى عدد أهداف قياسي.

وفرض الفراعنة سيطرتهم الكاملة أمام لبنان في معظم أوقات المباراة، وهو ما عبر عنه لاحقا كيروش بتأكيد رضاه التام عن الأداء.

وقد يفقد المنتخب المصري خدمات لاعب وسطه حمدي فتحي، الذي لم يكمل مباراة لبنان بعد إصابته بارتجاج في الرأس، لا سيما أنه غاب أمس الخميس عن الحصة التدريبية.

وبخلاف فتحي ربما يدخل المدرب البرتغالي بعض التغييرات على تشكيلة أبناء النيل لإرباك نظيره في منتخب السودان، الفرنسي هوبير فيلود، وربما يبدأ بالتشكيلة التي أنهى بها لقاء لبنان، التي أصلحت بعض عيوب الشوط الأول من هذا اللقاء.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى