رياضة

قرعة صعبة لبرشلونة في الدوري الأوروبي

 

نتيجة القرعة

إشبيلية  ×××× دينامو زغرب
أتالانتا ×××× أولمبياكوس
لايبزيج ×××× ريال سوسيداد
برشلونة ×××× نابولي
زينيت ××××ريال بيتيس
دورتموند ×××× رينجرز
شيريف تيراسبول ×××× براجا
بورت×××× لاتسيو

 

نظام القرعة

ستجرى قرعة ملحق الدور الأول من الدوري الأوروبي، بحضور 16 فريقا، 8 احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدوري الأوروبي، و8 أخرى احتلت المركز الثالث في مجموعاتها بدوري أبطال أوروبا.

ستتأهل 8 فرق من هذه الدور، عبر خروج المغلوب من مواجهتي الذهاب والعودة، إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، لتنضم إلى 8 فرق أخرى، كانت قد تصدرت مجموعاتها في الدور الأول.

مستويات الفرق

سيتم تقسيم الفرق الـ16، إلى مستويين، حيث يضم المستوى الأول الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي وهي، بيتيس (إسبانيا)، براجا (البرتغال)، دينامو زغرب (كرواتيا)، لاتسيو (إيطاليا)، نابولي (إيطاليا)، أولمبياكوس (اليونان)، رينجرز (أسكتلندا)، سوسييداد (إسبانيا).

أما الفرق التي ستأتي في المستوى الثاني، فهي تلك التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها بدوري الأبطال، وهي أتالانتا (إيطاليا)، برشلونة (إسبانيا)، دورتموند (ألمانيا)، لايبزيج (ألمانيا)، بورتو (البرتغال)، إشبيلية (إسبانيا)، شيريف تيراسبول (مولدوفا)، زينيت (روسيا).

الأنظار ستكون موجهة خصيصا إلى برشلونة الذي فشل في التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 21 عاما، على أمل أن يحصل على قرعة سهلة نسبيا، تساهم في تقدمه بالمسابقة.

وبحسب موقع كووورة، لا يمكن لأي فريق مواجهة فريق آخر من البلد نفسه في منافسات الملحق، الذي تقام مباريات القسم الأول منه في 17 فبراير/شباط، على أن تقام مباريات القسم الثاني بعد أسبوع.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى