أخبار الولايات

تضرر أكثر من (2161) أسرة بالأحداث الدامية بمحلية (أبوجبيهة ودلامي)

انعقدبحاضرة ولاية جنوب كردفان  الاربعاء برئاسة الدكتور الرضى اسحاق عبدالهادي المدير العام لوزارة الصحة و التنمية الاجتماعية الاجتماع  الطارئ الذي  ضم كافة الشركاء في مجال العمل الإنساني والطوعي لمناقشة الأوضاع الصحية والإنسانية  بمحليتي ابوجبيهة ودلامي ذلك للبحث عن كيفية إيجاد الحلول الناجعة  لإغاثة المتضررين والمتاثرين.

وأكدت الأستاذة راوية كمال عبدالكريم مفوض مفوضية العون الإنساني بجنوب كردفان في  وفق ( سونا) أن الاجتماع ضم وكالات الأمم المتحدة والشركاء في مجال العمل الإنسانى و ديوان الزكاة والمنظمات الوطنية  ذلك بهدف  التدخلات بشأن أوضاع  النازحين والمتاثرين جراء الأحداث الدامية التي شهدتها محلية ابوجبيهة ودلامي مؤخزا. وكشفت  راوية أن نتائج جولة المسح الميداني الأولى بينت بأن هناك أكثر  (2161) أسرة  متأثرة  اي ما تعادل (13650)فرد  بمناط قى محلية رشاد والرحمانية بابي جبيهة.

وقالت إن المنظمات وعدت فى هذا الاجتماع بالتدخل العاجل  خاصة في مجال الصحة والحماية. مشيدة بدور حكومة جنوب كردفان ووزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية عبر ديوان الزكاة لتدخلهم السريع تجاه النازحين.

من جهتها أوضحت هويدا عبدالله خليل ابوقرون مدير الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة و التنمية الاجتماعية أن الجانب الصحي مطمئن ومستقر وتم تحويل الحالات الخطيرة إلى الخرطوم لتلقي العلاج والحالات الخفيفة إلى الولايات المجاورة تجنبا لأي احتكاك. وقالت إن إدارتها ومنذ  قوع الأحداث بمحليتي ابوجبيهة و دلأمي  شكلت غرفة طوارئ  ارتكزت على ثلاثة محاور تجهيز وتهيئة المستشفيات لاستقبال الحالات المصابة بجانب تلقى البلاغات فضلا عن توفير أدوية الطوارئ لاحتوي الأزمة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى