أخبار الولايات

تدشين مبادرة إعادة تأهيل الطرق الداخلية بمدينة كسلا

وقف الأستاذ علي أبو فاطمة كرار ممثل والي ولاية كسلا المكلف على انطلاقة وتدشين نفرة مبادرة إعادة تأهيل وصيانة الطرق الداخلية بمدينة كسلا وإنارتها التي أطلقتها وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالتعاون مع محلية كسلا ووزارة المالية والقوى العاملة تحت رعاية والي ولاية كسلا المكلف.

وثمن ممثل الوالي المبادرة والتعاون القائم بين محلية كسلا ووزارتي البنية التحتية والتنمية العمرانية والمالية والقوى العاملة، مبينا أن هذا التعاون أثمر جهدا واضحاً في ضربة البداية بعد وضع الخطط وتقسيم الأدوار.

وأبدى أبو فاطمة وفق ( سونا) عددا من الملاحظات الفك الاختناقات المرورية عند مدخل المدنية، لافتا إلى إمكانية وضع دراسات وتصاميم هندسية جديدة تشمل المسارات ومساحات الطرق .

من جانبها قالت المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف بسمات الإمام إن المبادرة يتم تنفيذها وفق التزامات محددة بين الوزارتين ومحلية كسلا .

وأشار كبير المهندسين بمحلية كسلا محمد علي محمد إلى أهمية المبادرة والخطوة تجاه رفع معانات المواطنين من رداءة الطرق مؤكدا التزام المحلية بما يليها من تنفيذ المبادرة.

وأكدت المهندس سارة نور الدين مدير إدارة الطاقة بوزارة البنى التحتية حجم الضغوطات التي واجهتهم لتوفير متطلبات تكاليف الصيانة بالإضافة إلى سرقات الكوابل والحوادث المتكررة غير المبررة لأعمدة الإنارة، مشيرة في ذات الوقت إلى أهمية إنارة الطرق باعتبارها مظهرا جمالياً إضافة إلى مساهمتها في الجوانب الأمنية. وأضافت أن تنفيذ برنامج الإنارة سيبدأ من مدخل مدينة كسلا وحتى جسر القاش الكبير.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى