أخبار الولايات

شمال كردفان تبحث ايجادصيغ لتمويل جمعيات الانتاج

أكد المهندس أسامة النعيمة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان بالإنابة، على ضرورة إيجاد صيغ لتمويل جمعيات الإنتاج الزراعيّ والحيوانيّ بولاية شمال كردفان، لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

واشار في ختام أعمال الاجتماع التنويريّ لمديريّ فروع البنك الزراعيّ بشمال كردفان إلى أن تمويل الزراعة يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والنهوض بالزراعة وإدخال التقانات الحديثة.

د. عبدالرحمن المهدي زكريا مدير بنك السودان المركزيّ فرع الأبيض، أكد أن سياسات بنك السودان المركزيّ ركزت على خدمة القطاعات الإنتاجية وتعزيز دور البنوك خاصة البنك الزراعي لتغطية كافة المناطق البعيدة عبر وكلاء.

وأشار وفق ( سونا) إلى أن الموجهات هذا العام شددت على تنفيذ ٧٠٪ من الميزانيات المخصصة للولايات للقطاعات الإنتاجية وتشجيع المصارف للتوسع في التمويل الأصغر، بجانب تشجيع المصارف على إنشاء محفظة ولائية للقطاع الزراعيّ وإستدامة إستقرار سعر الصرف.

الأستاذ يوسف عبيد محمد إسحق مدير البنك الزراعيّ قطاع كردفان، أوضح أن هذا الاجتماع درج القطاع على عقده سنوياً للوقوف على الإيجابيات والسلبيات في القطاع للعام الماضي والتنوير بسياسات البنك المركزي، مشيراً إلى السياسات التي صاحبت العمل في ظل الظروف التي تشهدها البلاد وكيفية تقديم خدمات مصرفية لتمويل الاحتياجات التنموية، وأكد أن البنك الزراعي في العام الجديد يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية في الفترة المقبلة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى