أخبار الولايات

الصحة بالخرطوم: مشروع قانون جديد للشراكات فى العمل الصحى

أكدت وزارة الصحة الخرطوم على أهمية الشراكات مع القطاعات المختلفة فى المجال الصحى وذلك لدورها المهم فى تنفيذ البرامج والأنشطة الصحية، ووصف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين الحاج لدى ترؤسه اجتماع مجلس القوانين والسياسات الذى عقد أمس برئاسة الوزارة وبحضور مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم بحسب (سونا)، وصف قانون الشراكات لعام 2022 بأنه الأول من نوعه وله أهمية كبيرة بالنسبة لولاية الخرطوم وتم الاستناد فيه على قانون تنظيم العمل الطوعى والانسانى الاتحادى لعام 2016 على أن لا تقتصر الشراكات على الجهات الحكومية فقط بل تمتد إلى مؤسسات القطاع الخاص والمنظمات.

و دعت مدير الإدارة العامة للتخطيط دكتورة اشواق ابراهيم إلى ضرورة توخي الدقة فى مجال القوانين إلى جانب الدقة فى العمل الصحي بشكل عام لجهة ترقيته وتطويره لأن بعض الولايات تهتدي بولاية الخرطوم وتستفيد من تجاربها.

 

وأكدت أستاذة داليا عبدالقادر مدير إدارة الشراكات بالإدارة العامة لتعزيز الصحة أن من أهم مبررات قانون الشراكات هو حفظ الحقوق الإدارية والضبط والتحكم فى أعمال الصحة إضافة إلى إلزام الشركاء بالبنود المبرمة لافتة إلى أهمية التقنين الفني والقانوني وتقنين وضع الشراكة فنياً وقانونياً.

 

كما شددت مدير إدارة الجودة دكتورة نعمات النور خليل على التركيز على الجوانب المتعلقة بالجودة واستصحابها فى كافة السياسات والبرامج الصحية بالوزارة. واستعرضت أستاذة صفاء السيد مدير إدارة القوانين والسياسات بالإدارة العامة لتعزيز الصحة أجندة المجلس التى تشمل مشروع قانون المخالفات الصحية الذى يحتوى على جميع المخالفات الصحية مشيرة إلى حصر المخالفات والعقوبات التى لم يتم تنفيذها بالميدان من قبل المحليات إضافة إلى اشتمال الأجندة على عرض الخدمات الصحية فى قانون المعاقين الولائى لسنة 2016 بهدف حفظ الحقوق الصحية للمعاقين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى