أخبار الولايات

والي كسلا يلتقي تنسيقية طلاب شرق السودان

التقى أمين عام حكومة ولاية كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله، وفد من تنسيقية منح طلاب شرق السودان بالجامعات السودانية وذلك بغرض التفاكر حول المهام والادوار المطلوبة من التنسيقية بالإضافة إلى بحث آلية لكيفية قبول أبناء شرق السودان في الجامعات السودانية والمعاهد والكليات الخاصة، ورعايتهم الرعاية الخاصة والمنح المقدمة على مستوى جامعة كسلا والكليات الخاصة بالولاية.

وقدم الوفد بحسب (سونا)، تنويراً حول التنسيقية وهيكلها الإداري والمهام والاختصاصات وأهمية جوانب التنسيق بينها وحكومة ولاية كسلا، ونظيراتها على مستوى ولايتي البحر الاحمر والقضارف، فيما يخدم قضايا طلاب البجا بالإضافة إلى تبادل الخبرات حول كيفية تقديم الخدمات لطلاب الشرق، على أن تكون التنسيقية نواة حقيقية لتحقيق طموحات طلاب شرق السودان.

وأمن اللقاء على أهمية توفير البيئة التي تحقق الدرجات العلمية للطالب وكيفية تطوير التعليم، كما ناقش اللقاء الفرص المتاحة للدول العربية (السعودية ــ الكويت) وكيفية توزيعها وفق ضوابط القبول. من جانبه رحب الوالي المكلف بوفد التنسيقية مؤكداً وقوفه مع طلاب أبناء الشرق وخدمة قضاياهم واتاحة فرص مع المؤسسات للمساهمة في تقديم الخدمة لطلاب الشرق.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى