أخبار

للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إنهم استهدفوا مواقع حساسة في الإمارات، بينها قاعدة الظفرة الجوية، ومواقع في السعودية أيضا، في حين قالت وزارة الدفاع الإماراتية إنها اعترضت صاروخين باليستيين.

وأوضح المتحدث العسكري -في بيان متلفز- أن الجماعة استهدفت قاعدة الظفرة الجوية (جنوبي العاصمة أبو ظبي)، ومواقع أخرى في منطقة دبي، وفق قوله.

وحذر سريع الشركات الأجنبية في الإمارات، ونصحها بالمغادرة لأنها أصبحت دولة غير آمنة، حسب تعبيره.

كما كشف عن استهداف مواقع حيوية وحساسة في جازان وعسير (جنوبي السعودية)، وأعلن استهداف قواعد عسكرية في العمق السعودي بمنطقة شرورة (جنوبي المملكة)، وأكد جاهزية الحوثيين لتوسيع عملياتهم في المرحلة القادمة.

 

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قالت الاثنين- إن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاه الإمارات، بينما دمرت الدفاعات السعودية صاروخا باليستيا أطلق باتجاه ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير (جنوبي المملكة).

كما أكدت الوزارة أن الهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية وأنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديد، وأشارت إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات. كما أهابت الوزارة بالجمهور استقاء جميع الاخبار من الجهات الرسمية في الدولة، وفق تعبيرها.
في الملاجئ

في غضون ذلك، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن قيادة القوات الجوية الأميركية بقاعدة الظفرة قولها إنها تعاملت مع تهديدات هجوم أبو ظبي، وأن قواتها احتمت بالملاجئ بالقاعدة خلال الهجوم.

ولم توضح القوات الأميركية وفق الجزيرة نت إذا كان اعتراض صواريخ الحوثيين تم من داخل قاعدة الظفرة.

وأظهرت بيانات لموقع “فلايت رادار” -المختص في الملاحة الجوية- تعطلا مؤقتا في هبوط وإقلاع الطائرات بمطار أبو ظبي من الساعة 3:20 وحتى الساعة 4:30 من صباح الاثنين بتوقيت مكة المكرمة.

وجاءت الاضطرابات في حركة الملاحة بمطار أبو ظبي الدولي تزامنا مع اعتراض الدفاعات الجوية الإماراتية صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه أبو ظبي.

تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16 الساعة 0410 توقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية مرفق فيديو استهداف منصة الصواريخ البالستية

وبثت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية لقطات قالت إنها تظهر تدمير إحدى طائراتها منصة إطلاق الصواريخ الباليستية في مديرية الحزم بمحافظة الجوف اليمنية، فور إطلاقها صاروخين باليستيين على أبو ظبي اليوم.

ويأتي الهجوم الجديد على الإمارات بعد أسبوع من هجوم شنه الحوثيون على أبو ظبي الاثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.
استهداف جنوب السعودية

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى