حوادث

حريق يقضي على مزرعة “جمعية اثمارت الزراعية” بشمال دارفور

إندلع مساء يوم أمس الإثنين حريق هائل بمزرعة “جمعية اثمارت الزراعية” التابعة للجهاز القومي لتشغيل الخريجين بمشروع ساق النعام الزراعي بمحلية كليمندو بولاية شمال دارفور علي بعد حوالي (55) كيلو متر جنوب شرق مدينة الفاشر.

 

وقضي الحريق علي مقر الجمعية وكميات من التقاوي المحسنة والمعدات الزراعية المستخدمة في العمليات الفلاحية بالمزرعة بجانب المبيدات الحشرية وطلمبات الرش و مقتنيات العاملين.

وكشف رئيس الجمعية محمد عبد الله أحمد في تصريح بحسب (سونا)، أن الحريق قد اندلع بالمزرعة في الساعة الواحدة منتصف الليل وأن ألسنة النيران امتدت بسرعة بسبب وشدة الرياح كما ساعد في انتشارها وجود مواد شديدة وسريعة الاشتعال كالبنزين الذي يستخدم في حل المبيدات .

 

ولفت أن العاملين بالمزراعة قد تدافعوا للسيطرة على الحريق إلا أنه كان فوق طاقتهم . وأضاف أن الحريق لم يحدث إي خسائر في الأرواح. وقال عبد الله إن حجم الخسائر تقدر بمبلغ (5) ملايين و(250) ألف جنيه.

وتوجه رئيس جمعية اثمارت الزراعية بنداءٍ عاجل لحكومة الولاية وديوان الزكاة بالولاية والخيرين لتقديم يد العون للمتضررين الذين أصبحوا في العرا۽ وبلا مٲوي حتى يلحقوا بالموسم الشتوي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى