أخبارأبرز العناوين

أسرة الناشطة أميرة تتهم “جهات أمنية” باختطافها وحجزها في مكان مجهول

دونت أسرة الناشطة ورئيسة مبادرة (لا لقهر النساء) أميرة عثمان بلاغاً لدى النيابة إتهمت فيه جهات أمنية باختطاف ابنتهم منتصف ليل السبت الماضي ووضعها في مكان مجهول.

 

وقالت المحامية أماني عثمان شقيقة الناشطة أميرة انهم حملوا البلاغ وذهبوا لقسم شرطة الرياض ولكنهم لم يجدوا تعاوناً من الضابط المسؤول الذي أبلغهم أن أميرة محتجزة لدى جهاز المخابرات العامة .

 

وأضافت أماني في مؤتمر صحفي عقدته الأسرة بمنزلها بالرياض بحسب صحيفة الحراك السياسي، إنهم اتصلوا بجهاز المخابرات الذي نفى احتجازها لديه، لكن الجهاز عاد بعد فترة ليخبرهم أن شقيقتهم محتجزة بسجن النساء بام درمان غير أن معارف لهم يعملون بسجن النساء أخطروهم بعدم وجود اسم أميرة ضمن سجلات السجينات اللائي جيئ بهن حديثاً. واعتبرت أماني مكان شقيقتها مجهولاً للأسرة وأصدقائها حتى الآن.

وأوضحت أن أكثر من 30 عنصراً يرتدون الزي المدني وملثمين ويحملون العصي والخراطيم والأسلحة النارية ينتمون لجهة أمنية اقتحموا منتصف ليل السبت الماضي منزل الأسرة بعد أن أغلقوا مداخل الشوارع المؤدية إلى المنزل من ثلاث جهات ومنعوا مرور الناس وحطموا الباب الخارجي وانتشروا داخل المنزل المكون من طابقين.

 

وذكرت أنهم صعدوا للطابق الأعلى الذي تقيم به إحدى شقيقاتهم مع أطفالها وسألوها عن أميرة ثم نزلوا مروعين كل الأسرة خاصة الأطفال ووالدتهم المريضة وسألوهم بغضب عن أميرة دون أن يكشفوا لهم عن هويتهم . وأضافت إنها أخبرتهم أن أميرة التي تعاني من إعاقة جزئية موجودة بالحمام الآن لكن أحدهم لم ينتظر واقتحم عليها الحمام وقال (حتى لو كانت عارية ستذهب معنا) فاعترضت أميرة عليهم بأنها ليست عاهرة حتى يتم اقتيادها عارية . و زادت أماني إنها من جانبها هاجمت سلوكهم المشين هذا ووصفتهم بأنهم ليسوا رجالاً ولا سودانيين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى