أخبار

وزيرة الاستثمار تلتقي بوالى نهر النيل

أكدت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل على أهمية تشجيع الاستثمار الوطني في البلاد وتذليل كافة المشاكل والمعوقات التى تعترض الاستثمار في الولايات .

جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها اليوم بحسب (سونا)، الأستاذ محمد البدوي ابو قرون الأمين العام والى ولاية نهر النيل المكلف. وبحث اللقاء مجالات الاستثمار بولايه نهر النيل والمشاكل والمعوقات التى تعترضها.
وقدمت السيدة الوزيره شرحاً حول قانون الاستثمار والاصلاحات الإدارية والتشريعية التي تمت ،داعية إلى ضروره توجيه الاستثمار للولايات لتنميتها والاستفادة من الامكانيات التى تزخر بها .

وقالت الوزيرة إن شهر مارس المقبل سيشهد تنفيذ ملتقى التنفيذيين بالخرطوم والذى سيشارك فيه جميع التنفيذيين بالولايات لمناقشة قضايا الاستثمار بالولايات.
وأكدت أن الاستثمار يعد الواجهة والمدخل الرئيسى للنهوض بالاقتصاد بالبلاد داعية إلى ضروره تضافر الجهود فى المركز والولايات لخلق مناخ استثماري جاذب .

وقالت إنه لابد من التعاون والتعاضد من أجل الخروج بالاستثمار إلى رحاب اوسع ومردود اقتصادى ملموس.
وتعهدت وزيره الاستثمار بتحسين وتجويد بيئة العمل بالاستثمار بالولايات وحل كافه المشاكل والمعوقات التى تعترضه مؤكدة استمرار الوزارة فى الاصلاح والعمل على عرض ما لديهم من فرص استثماريه بالولايات حتى يصبح السودان مقصداً للاستثمار ومخزوناً للأمن الغذائى المحلي والاقليمي.

من جانبه قال الأستاذ البدوي ابو قرون والى نهر النيل المكلف إن ولاية نهر النيل من الولايات التى قطعت شوطاً كبيراً فى تحسين بيئة الاستثمار مشيراً إلى أن الولاية تعد من الولايات الرائدة فى مجال الاستثمار وذلك لما تزخر به من موارد خاصه فى مجال زراعة القمح تكفى جميع ولايات السودان بجانب التعدين في منطقه ابو حمد والعبيديه ودار مالي .وأشار إلى أن الولاية تعمل على تجهيز عدد من المشروعات في الأراضي الخالية من الموانع لجذب الاستثمار الزراعي لولاية نهر النيل.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى