أخبار

خبير حقوق الإنسان يبدي قلقه بشأن الاعتقالات

عبر الخبير المعين من قبل الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن حقوق الإنسان في السودان، أداما دينغ، عبر عن قلقه بشأن لاعتقالات التي طالت أعضاء بارزين في تحالف قوى الحرية والتغيير.

 

وقال أداما دينغ في بيان له: “لقد تابعت بقلق أنباء اعتقال واحتجاز وزير شؤون مجلس الوزراء السابق، خالد عمر يوسف وعضوين بارزين آخرين في قوى الحرية والتغيير، أدعو إلى احترام حقوقهم في المحاكمة العادلة ومراعاة الإجراءات القانونية الواجبة”.

وأوضح دينغ بحسب صحيفة الجريدة: ” اعتقل السيد عمر في مقر حزب المؤتمر السوداني في الخرطوم، من قبل مسلحين يرتدون ملابس مدنية، ومن ثم اقتادوه الى مركز شرطة الخرطوم شمال، كما تم اقتياد السيد صالح والسيد عثمان إلى نفس مركز الشرطة، وذلك بعد أن استجابوا إلى أمر استدعاء للمثول أمام نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة، ثم نقل الثلاثة جميعاً فيما بعد إلى سجن سوبا”.

وأوضح الخبير بأن التقارير تفيد بأن الثلاثة يواجهون تهم الاخلال الجنائي بالثقة، على إثر بلاغ رفعته وزارة المالية استنادا إلى المادة 177/2 من القانون الجنائي السوداني لعام 1991، وعلى هذا النحو، لا يمكن الافراج عنهم بكفالة إلى أن يتم إحالة القضية إلى المحاكمة”.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى