أخبار

دخول معتقلين تعسفيًا في اضراب مفتوح عن الطعام

كشف تجمع المهنيين السودانيين عن اوضاع مأساوية للمعتقلين من قبل السلطات الأمنية من عضوية لجان المقاومة والأحزاب السياسية والأجسام النقابية والمهنية والناشطين السياسيين .

وقال التجمع في بيان له  بحسب صحيفة الجريدة، إن عدد المُعتقلين تعسفيًا دون توجيه تهم جنائية أو دعاوى قانونية بلغ أكثر من (100) معتقل لم يتم التحقيق والتحري معهم .

واشار إلى أن اعمار المعتقلين إجمالاً تتراوح مابين 16 – 60 عامًا ويعاني كبار السن فيهم من أمراض مزمنة منها الضغط والسكر وداء النقرس والروماتيزم وارتفاع ضغط العينين ، بالإضافة إلى التدهور الملحوظ للحالة النفسية لعدد من المعتقلين نتيجة التعنيف داخل المعتقلات .

ولفت إلى أن السلطات الآمنية تجدد حبس المعتقلين كل (21) يومًا حسب اوامر الطوارئ المعلنة منذ الـ25 من اكتوبر ما يعني استمرار حبسهم دون مسوغات قانونية، كما انها لازالت تمنع المعتقلين من اجراءات المكالمات الهاتفية مع اسرهم وذويهم وقطعهم عن العالم الخارجي.

ونوه التجمع إلى تواتر أنباء عن دخول عددٍ من المعتقلين في اضراب مفتوح عن الطعام لوقف التعنيف الذي يطالهم وللتحقيق معهم واتباع الاجراءات القانونية واطلاق سراحهم حال انتفاء اي تهمة واعتراضًا على عدم توفير الادوية والسماح لهم بالتواصل مع ذويهم.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى