منوعات وفنون

وجبة “مديدة الحلبة” تحقق شهرة عالمية عبر نجم السوشيال ميديا السوداني “فائز الطليح”

حققت الوجبة السودانية السريعة “مديدة الحلبة”  شهرة عالمية، عبر الترويج لها من قبل نجم السوشيال ميديا السوداني “فائز الطليح”، على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الطليح الشهير بمقاطع “مديدة الحلبة” لـ(كوش نيوز) وصلته اتصالات عديدة من داخل وخارج السودان، مشيدين بأهمية تناول هذه الوجبة الصحيّة الدسمة، وترويجه لها.

ومن المثير أن تعرّف عليها مواطنين من جنسيات عربية، وحتى خواجات بدول غربية وأدمنوا تناولها، وقال أحد المتصلين على “الطليح” بأن الوجبة أصبحت مثار إعجاب وُشهرة في مكان إقامته بأمريكا.

وحظي “الطليح” الذي ينحدر من قرية أرقي شمالي السودان، بشهرة واسعة داخليا وخارجيا، من خلال مقاطعه على تيك توك والتي يخصصها للحديث عن مديدة الحلبة، بأسلوب كوميدي وطريف، أصبح محط إعجاب الكبار والصغار.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. من خلال مقاطعه على تيك توك والتي يخصصها للحديث عن مديدة الحلبة، بأسلوب كوميدي وطريف، أصبح محط إعجاب الكبار والصغار… بقى أنا ما عجبني الطريقة التي استعمل بها المديدة.. يعني لما تعمل دعاية لمنتج حبب الناس فيه وخلي النظافة والبرستيج عنوان…. ايه الصحن دا وايه المديد خارج الصحن وايه طريقة الشرب.. لا لا لا مش كدة أولا أضع المديدة في كوب ثم أضعها أمامك في المنضدة واستخدم ملعقة.. وبعد ذلك تقول للناس انو دي مديدة.. مش تشرب ذي النعجة… لا بارك الله في ابليسك..
    تعلم آداب تناول المديدة و الطعام…

زر الذهاب إلى الأعلى