أخبار الولايات

إنطلاق الجولة الرابعة للتطعيم ضد كورونا بالنيل الابيض غداً

تنطلق يوم غد الأربعاء الثالث والعشرين من فبراير الحالي بكل محليات ولاية النيل الأبيض فعاليات الجولة الرابعة للحملة القومية للتطعيم ضد فايروس (كورونا) والتي تستمر لمدة ستة أيام في الفترة من 23 ـ 2 وحتى 28 ـ 2 ـ 2022م.

 

وأكدت الأستاذة أسماء محمدين مدير إدارة تعزيز الصحة بالنيل الابيض في تصريح بحسب (سونا)  إكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والصحية واللوجستية لإنطلاقة الجولة مشيرة إلى أن الحملة تأتي بدعم كبير من منظمتي  اليونسيف والصحة العالميتين، في ظل الظروف الإستثنائية للإنتشار الواسع للفيروس في  فصل الشتاء، مما يتطلب من كافة  فئات المجتمع وأشارت أسماء أن الحملة تستهدف أكثر من 68 ألف شخص للفئات العمرية من سن 18 فما فوق والكوادر الصحية وأصحاب الأمراض المزمنة باللقاحات المتاحة جونسون آند جونسون، إسترازنيكا، فايزر  وسينوفارم مؤكدة أن الجولة تواجه تحديات كبيرة مما يتطلب تضافر جهود كافة الشركاء ومكونات مجتمع بحر ابيض.

 

وأبانت مدير إدارة تعزيز الصحة أن الحملة السابقة جولة يناير الماضي كانت ناجحة حيث حققت نسبة تغطية بلغت 92% من المستهدف والبالغ 46 الف شخص ودعت  كافة الفئات المستهدفة الحرص على التطعيم حفاظاً على صحتهم وصحة الآخرين.

 

وتقوم استراتيجية الحملة علي التطعيم عبر كل المراكز الصحية بالإضافة إلى النقاط المؤقتة في الشركات والمؤسسات المختلفة عبر الفرق الجوالة  وأكدت أسماء أن  كل هذه اللقاحات آمنة وفعالة وليست لها آية آثار جانبية وطالبت المواطنين الذين لم يأخذوا الجرعة الثانية من لقاحي استرازينكا وفايزر بضرورة التوجه لاقرب مركز تطعيم لاخذ الجرعة الثانية . يذكر ان تدشين الحملة سيكون صباح الغد بمركز صحي السكة حديد بربك بتشريف والي النيل الابيض المكلف ورعاية مدير عام الصحة الوزير المكلف.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى