رياضة

صدام تونسي وصراع بين الوداد والزمالك في جولة نارية لأبطال أفريقيا

سيكون عشاق الكرة الأفريقية على موعد مع جولة نارية، في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام الجولة على مدار يومي الجمعة والسبت وفق موقع كوورة وسط توقعات بمنافسة مثيرة وحافلة بالندية في 8 لقاءات
ديربي سوداني

المجموعة الأولى ستكون على موعد غدا الجمعة، مع مباراة الديربي بين قطبي الكرة السودانية، المريخ وضيفه الهلال على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة والذي يستضيف لقاءات المريخ بالبطولة القارية.

ولم يستطع الهلال مع مدربه البرتغالي جواو موتا، حصد الفوز في أول مباراتين بدور المجموعات، بعد الخسارة أمام صن داونز في جنوب أفريقيا والتعادل مع الأهلي بالسودان.

وفشل المريخ بقيادة مدربه الإنجليزي لي كلارك أيضا في اقتناص الفوز على صن داونز بالقاهرة، خلال الجولة الثانية، مكتفياً بالتعادل دون أهداف، وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي المصري، ليبقى الصراع معلقا بين قطبي الكرة السودانية.

مواجهة مكررة

وتشهد المجموعة بعد غدٍ السبت، مواجهة مكررة بين الأهلي المصري وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بستاد القاهرة.

هذا اللقاء الذي تكرر على مدار الثلاث نسخ الماضية، فصن داونز أقصى الأهلي من ربع نهائي نسخة 2019 خلال مباراة الخماسية الشهيرة، ثم تفوق الأحمر وأقصى بطل جنوب إفريقيا من ربع نهائي نسختي 2020 و2021.

ويتصدر عنوان هذه المواجهة، الصدام بين صن داونز وأصدقاء الأمس، سواء بيتسو موسيماني مدرب الأهلي أو بيرسي تاو لاعب الفريق المصري الحالي والذي دافع عن ألوان صن داونز من قبل.

وحصد صن داونز 4 نقاط من أول جولتين، بينما افتتح الأهلي مشوار دور المجموعات بالتعادل مع الهلال ويتبقى له لقاء مؤجل ضد المريخ.

الرجاء يصارع حوريا

يخوض الرجاء المغربي مواجهة قوية على ملعبه ضد حوريا الغيني، باحثاً عن مواصلة انطلاقته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، الذي يقربه من التأهل رسميا.

ورغم رحيل المدرب البلجيكي مارك فيلموتس، إلا أن طموح أنصار الرجاء يبدو مرتفعا في مواجهة بطل غينيا، بينما يأمل وفاق سطيف الجزائري تعويض خسارته بالجولة الماضية، في ضيافة أمازولو الجنوب أفريقي.

صدام تونسي مرتقب

ستكون المجموعة الثالثة على موعد مع صدام تونسي مرتقب يجمع بين الترجي وضيفه النجم الساحلي في قمة مباريات المجموعة.

الترجي حصد 4 نقاط من مباراتين مع مدربه راضي الجعايدي، بينما حصد النجم الساحلي نقطتين مع مدربه الفرنسي روجيه لومير.

ويأمل الفريقان الخروج بالفوز من موقعة رادس، في ظل مواجهة آخرى تجمع بين شباب بلوزداد الجزائري وجوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا، يطمع خلالها بلوزداد لتحقيق فوزه الأول.

صراع الزمالك والوداد

مواجهة عربية من العيار الثقيل تشهدها المجموعة الرابعة بين الوداد المغربي وضيفه الزمالك المصري.

ويحتل الوداد المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن الزمالك في مواجهة تكتيكية مثيرة بين وليد الركراكي مدرب الوداد والفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك.

ويحتاج الفريقان لتحقيق الفوز في ظل مواجهة أنجولية خالصة، تشهدها الجولة بين بيترو أتلتيكو وساجرادا.

ويبدو بيترو أتلتيكو مفاجأة المجموعة بعدما حصد 4 نقاط في الجولتين الماضيتين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى