أخبار الولايات

ختام حملات تطعيم وعلاج الماشية بالنيل الأزرق

قال الدكتور نور الهادى آدم عثمان وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف بإقليم النيل الأزرق إن حملات التطعيم وعلاج الماشية المجانية إستهدفت كافة المحليات ووجدت تجاوب  منقطع النظير من مربيى الماشية والمنتجين خاصة مجتمعات النازحين والعائدين، وحققت مخيمات التطعيم والعلاج النتائج والأهداف المنشودة المتمثلة في إمكانية الوصول لأكبر عدد من القطيع المحلي والصادر. وأعرب نور الهادي عن شكره وتقديره لمنظمة الفاو لدعمها وتمويلها للحملات وتوفير اللقاحات اللآزمة بجانب الدور الإرشادى والتوعوى وتدريب المعاونين البيطريين.

جاء ذلك خلال حضوره ختام حملات تطعيم وعلاج الماشية ( المجانى) اليوم بحسب (سونا)، بمنطقة الشهيد افندي بمحلية باو والتى تنظمها وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعى بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو)  وتستهدف محليات  الدمازين، الروصيرص، ودالماحى، قيسان، الكرمك، باو والتضامن وذلك بمشاركة الدكتورعالم سليمان أحمد ممثل منظمة الفاو، والسيد عبدالسيد عبدالله أحمد مدير الأدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة بالوزارة والاستاذ عمر عبدالرحيم البيلى المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون.

وجدد نور الهادي إلتزام وزارته بالتعاون مع المنظمات العاملة فى مجال الثروة الحيوانية والسمكية إنفاذاً لمخرجات ملتقى المنظمات الأخير والمضى قدماً في تجويد وتحسين الخدمات للفئات المستهدفة.

من جانبه أكد  الدكتور عالم سليمان أحمد مرشد الحقل بمنظمة الفاو أن النهوض بقطاع الثروة الحيوانية لا يتأتى إلا من خلال الشراكات الهادفة وتنسيق الجهود، مبيناً أن الهدف من الحملات هو إستئصال الأمراض الوبائية لضمان توفير الحماية للقطيع خاصة وأن برامج التطعيم إنتظمت المحليات منذ العام 2021 وأختتمت بمخيم الشهيد أفندى بمحلية باو .

وثمن عبدالسيد المجهودات المبذولة للمحافظة على صحة القطيع من الأمراض الفتاكة والمؤثرة على الحيوان وتسبب أضراراً كبيرة للمربين والمنتجين، كاشفاً عن تواصل ادارته مع كافة المناطق لرصد الامراض والتبليغ عنها، وطمان عبدالسيد المستهلكين بأن الثروة الحيوانية بالنيل الأزرق خالية من الامراض الوبائية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى