أخبار

مجلس الأدوية: ينظم ورشة لتقييم لقاحات كوفيد- ١٩

نظم المجلس القومي للأدوية والسموم بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في البرنامج القومي للتحصين ورشة تدريبية لتقييم لقاحات (كوفيد-19) تحت شعار (معا لتجويد الأداء) .

وأكد الأمين للمجلس د مناهل عبد الحليم عمر بحسب (سونا)، أن الهدف من الورشة زيادة جرعة التدريب للعاملين بالمجلس بهدف تسريع عملية  تقييم وتسجيل وإدخال اللقاحات، وقالت لدى مخاطبتها  إفتتاح الورشة  أنه تم  إدخال لقاحات  كوفيد -١٩ بالإعتماد علي موجهات منظمة الصحة العالمية.

وأكد  المنسق القومي للتطعيم بلقاحات كوفيد-19 ببرنامج التحصين الموسع د. عبد الله حسن أن المجلس  شريك أصيل لدخول لقاحات فيروس كورونا، وإعتبر ذلك من أهم التحديات خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى إستخدام عدد 4 لقاحات حالياً بالبلاد وهي سينوفارم، جونسون، وإسترازينيكا، فايزر.

وأشار إلى أن  أهمية الورشة تكمن في بناء القدرات لمواكبة التطور في مجال اللقاحات وتكوين فريق مدرب في مجال تقييم  ملفات اللقاحات، لافتاً إلى إستمرار حملة التطعيم الجولة  الرابعة لتطعيم جميع الفئات المستهدفة  خاصة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض كالحوامل والمرضعات وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكدت أمين الأمانة العامة للتسجيل بالمجلس د مناهل سيداحمد أن الورشة تستهدف ١٥ من الصيادلة العاملين بالمجلس للتدريب على تقييم ملفات تسجيل كوفيد- ١٩ بالتنسيق مع البرنامج القومي للتحصين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى