أخبار

استمرار محاكمة شقيق المخلوع (علي البشير) وآخرين في قضية سودابت

تواصل المحكمة سماع المتحري في جلسات محاكمة شقيق الرئيس المخلوع علي البشير وآخرين اليوم في قضية تبديد مبلغ (27) مليون دولار من شركة سودابت، المحددة لسماع المتحري بالقضية.

وفي جلسة سابقة فصلت المحكمة في طلب الدفاع المتعلق بالإفراج عن المتهم الأول بالضمانة العادية وطلب آخر بشطب الاتهام في مواجهة المتهمين لسقوط الدعوى بالتقادم لترفض المحكمة الطلبات وتقرر جلسة لمواصلة التحري.

وفي جلسة سابقة بحسب صحيفة اليوم التالي، صدر أمر قضائي كلف بموجبه القاضي محمد بشير بملف القضية بدلاً عن القاضي أنس محمد الذي فصل من قبل لجنة إزالة التمكين أواخر سيتمبر المنصرم لتباشر المحكمة جلساتها وقدم الدفاع طلب استمرار جلسات المحكمة في الزمن المحدد لها مسبقاً وذلك لالتزام النيابة والدفاع بقضايا أخرى.

ويواجه شقيق المعزول (علي البشير) والمتهمون الآخرون في البلاغ بالرقم (م(67/2020 تهماً متفاوتة على ذمة الدعوى الجنائية، من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلّق بمُخالفة الموظف العام للقانون بغرض الإضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى