رياضة

شندي ينفرد بالصدارة.. وعودة كوة لعرش هداف الدوري السوداني

الأهلي شندي

حفلت الجولة العاشرة من الدوري السوداني الممتاز، بقدر كبير من الندية والإثارة، حيث انتهت 5 مباريات بالفوز، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة واحدة بين الشرطة القضارف وحي العرب نيالا.

وتأجلت مباراتان من الجولة، للمريخ أمام حي العرب بورتسودان، وللهلال أمام هلال الفاشر، بسبب انشغالهما بديربي النيليين في دوري أبطال أفريقيا، الذي حسمه الهلال بهدف دون رد.

وانتصر الأهلي شندي على هلال الساحل (1-0)، وبذات النتيجة فاز توتي على الهلال الاُبَيِّض، وتغلب الأهلي مروي على نظيره الخرطوم الوطني (2-1) وبنتيجة (2-0) فاز كل من الأهلي الخرطوم على كوبر البحراوي، وود نوباوي على الأمل.

الأهلي شندي

شندي يفض الشراكة

تربع الأهلي شندي على الصدارة بوصوله النقطة 17، ولأول يفض فريق الشراكة منذ بداية موسم، فأصبح الفارق بينه وبين هلال الساحل 3 نقاط، وذلك بعدما تعرض الساحل لخسارة موجعة من شندي نفسه.

ولم يفقد الأهلي الخرطوم عنفوانه الذي بدأ به الموسم، فقد احتل المركز الثاني بـ16 نقطة، بعد فوزه القوي على كوبر.

أغلى فوزين خرج بهما فريقا توتي على الهلال الأبيض، والوافد الجديد ود نوباوي على الأمل القوي (2-0)، والنتيجة أن حقق الفريقان قفزة كبيرة من مركزيهما السابقين في الجولتين 7 و11، المركزين الجديدين الخامس والثامن.

العودة المثالية حققها فريق الأهلي مروي، الذي غاب عن سكة الانتصارات 3 مباريات متتالية، حيث فاز على الخرطوم الوطني، واحتل المركز الثالث.

التراجع في النتائج ظهر في ترتيب حي الوادي الغائب عن سكة الانتصارات لـ3 مباريات متتالية، حيث ثبت في المركز السابع بـ11 نقطة.

وأكد الشرطة  وفق موقع كوورة تذبذب نتائجه، بتعادله الجديد في هذه الجولة وهو الثاني على التوالي، ولم ينجح الفريق في تحقيق فوزين متتالين.

بوادر القلق

ظهرت بوادر القلق في فريقين بعد وصول الدوري للمرحلة العاشرة، هما الخرطوم الوطني وهلال الأبيض، فالفريقان تكبدا خسائر متتالية، وتراجعا إلى منطقة الخطر، ومثلت نتائجهما لغزا وحيرة للأنصار.

الخرطوم الوطني تكبد خساراتين على التوالي، وأمام الأبيض فإنه تكبد خسارة رابعة على التوالي.

عودة الهداف

عاد مهاجم فريق الأهلي مروي صديق كُوَّة لمغازلة الشباك بعد غياب 4 مباريات، حيث أحرز هدفا في شباك الخرطوم الوطني، ورفع رصيده إلى 5 أهداف وفك ارتباطه في صدارة الهدافين مع الجزولي نوح مهاجم المريخ والفاتح جادين لاعب وسط حي العرب.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى