رياضة

كسلا تستضيف بطولة الجمهورية للمصارعة – ناشئين وشباب

 

أعلن الإتحاد الرياضي السوداني للمصارعة إكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والتنظيمية لإنطلاق بطولة الجمهورية الخامسة للناشئين والشباب  في الفترة من 15 إلى 21 مارس 2022م بولاية كسلا التي تميزت من قبل في إستضافة النسخة الخامسة للكبار في 2017م والنسخة الثالثة للناشئين والشباب في 2019م .

وتاتي هذه النسخة تحت شعار”بالمصارعة نعزز السلام”، بمشاركة (12) إتحاد ولائي هي (جنوب كردفان ، غرب كردفان ، شمال كردفان ، النيل الأبيض، النيل الأزرق ، سنار، الجزيرة ، القضارف، الخرطوم ، الشمالية ، البحر الأحمر والولاية المستضيفة كسلا ) يلعبون في 7 أوزان لكل فئة .

وتعتبر هذه المنافسة الأفضل  حيث أنها تقدم اللاعب للمنتخبات الوطنية ، ويعمل مجلس إدارة الإتحاد السوداني للمصارعة على إختيار عدد مميز من اللاعبين للمشاركة في الألعاب الأفريقية بمصر في 2022م وعبرهم يتم تكوين المنتخبات الوطنية لفئة الناشئين أقل من 17 سنة وفئة الشباب أقل من 20 سنة.

من جانبه أعد الإتحاد بحسب سونا الميداليات الخاصة بالأبطال 42 ميدالية ملونة وعدد 6 كؤوس ثلاثة للناشئين وثلاثة للشباب بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة مع تكريم الأبطال المميزين .

يأمل الإتحاد السوداني أن تشرف وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية وقادة اللجنة الأولمبية إفتتاح البطولة وختامها وفعالياتها .وفق البرنامج فإن المنافسات ستنطلق بمدينة كسلا ثم تنتقل إلى القرية ثم حلفا وتختتم البطولة يوم 21 بكسلا .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى