أخبار

وزير الخارجية يقود وفد السودان في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي

توجه صباح اليوم   وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق  إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد على رأس وفد السودان للمشاركة في إجتماعات الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الفترة من 22-23 مارس الجاري.

 ويضم وفد السودان بجانب السيد الوزير بحسب (سونا)، كل من مندوب السودان الدائم لدى المنظمة السفير عادل بشير حسن، مدير إدارة المنظمات الدولية السفيرة نادية محمد خير ومسؤول الملف بإدارة المنظمات الدولية برئاسة الوزارة، وسينضم للوفد السيد القائم بأعمال سفارة السودان باسلام آباد السكرتير الأول بدر الدين بخيت موسى.

ستتناول الدورة عددا من القضايا المهمة مثل القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، أوضاع الجاليات المسلمة والأقليات والجماعات المسلمة، والوضع الإنساني في أفغانستان وتطورات الأوضاع في عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة، إضافة لقضايا التطرف والتطرف العنيف، الإرهاب ومناهضة الاسلاموفوبيا.

كما سيشارك السيد الوزير في جلسة تطارح الأفكار الوزارية على هامش أعمال الدورة التى تحمل عنوان “دور العالم الإسلامي في تعزيز السلام والوئام والعدل”.

وسيلقي  وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق  بيان السودان أمام الدورة رقم 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، والتي تعقد تحت شعار “الشراكة من أجل الوحدة والتنمية والعدالة”.كما سيعقد  عددا من اللقاءات الثنائية مع قادة المنظمة ونظرائها من الدول الأعضاء.

الجدير بالذكر ان انعقاد الدورة رقم 48 لمجلس وزراء منظمة التعاون الإسلامي يتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين لإستقلال جمهوية باكستان الإسلامية،كما يتوقع ان يلتقي  الوزير على هامش إجتماع الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بباكستان مع كل من رئيس وزراء باكستان ووزير خارجيتها.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى