أخبار الولايات

الشمالية تغطي 68.9% في حملة تطعيم كوفيد 19

حققت الولاية الشمالية نسبة تغطية كلية بلغت 68.9% في الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد 19 جولة مارس والتي اختتمت مساء الحميس وإستهدفت الاعمار من 18 عاما فما فوق والبالغ عددهم 29,010 شخصا بجانب الجرعة التعزيزية التي صاحبت الحملة للكوادر الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك باستخدام لقاحات جونسون وفايزر وسينوفارم وإسترازينكا عبر المراكز الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة.
وأكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن عبد العال عبادي في وفق(سونا) الجمعة أنه تم تطعيم (19,999) شخصا من جملة العدد المستهدف لجولة مارس.
واشار الى أن نسبة التغطية حتى الآن بالولاية منذ إنطلاق حملات التطعيم في شهر أبريل من العام الماضي بلغت 12% من مجموع سكان الولاية و61% من مستهدف منتصف العام و23% من مستهدف العام الحالي ، قائلا ان جملة الذين تلقوا لقاحات كوفيد 19 حتى الآن 159,577 مواطنا.
وجدد مواصلة الجهود وحملات التطعيم للوصول الى 52% من سكان الولاية بنهاية العام مؤكدا أن الاجتماع الختامي لغرفة عمليات الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا الذي إنعقد اليوم بمباني الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بدنقلا بحضور وفد الإشراف الاتحادي على الحملة والخبير الوطني لمنظمة الصحة العالمية الاستاذ ناصر جبارة الخضر إستعرض نسب التغطيات الكلية والتحديات التي واجهت تنفيذ الحملة وحالت دون الوصول للعدد المستهدف وضرورة معالجة وتفادي جميع السلبيات والمعوقات خلال الحملات القادمة.
من جانبها اشادت ممثل وفد الاشراف الاتحادي الاستاذة هنادي عبد الدائم بكل الجهات التي أسهمت في إنجاح الحملة ودعت مواطني الولاية الشمالية خاصة شريحة الشباب بضرورة الاهتمام بالتطعيم ضد فيروس كورونا والتوجه لمراكز التطعيم الثابتة المنتشرة على مستوى الولاية لتلقي جرعة التطعيم من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع ومحاصرة الفايروس في نطاق ضيق. وأضافت أن الولاية الشمالية ظلت من الولايات المتقدمة في حملات التطعيم بلقاحات كوفيد 19.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى