حوادث

إرجاء محاكمة أجانب وسودانيين في قضية  أسلحة ومتفجرات

أرجأت محكمة مكافحة الإرهاب (1) أمس الأحد المنعقدة بمجمع الخرطوم شمال محاكمة أجانب وسودانيين متهمين بضبط أسلحة ومتفجرات بمنطقة شرق النيل بسبب غياب المتحري لظروف مرضية.

 

وتعود تفاصيل البلاغ الأولية بحسب صحيفة اليوم التالي، إلى أن مباحث الخرطوم فرعية شرق النيل كشفت للمحكمة، عن دخول 10 مصريين  للبلاد بطريقة غير شرعية بالتهريب.

ومثل متحريان، الأول مساعد شرطة والثاني نقيب يتبعان لفرعية مباحث شرق النيل أمام محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال.

 

وكشف المتحريان تفاصيل خطيرة في جلسة سابقة عن قضية المتفجرات بشرق النيل اتضح خلالها بأن المتهم الأول أخضع لدورة تدريبية لثلاثة أشهر في تصنيع المتفجرات والدوائر الكهربائية.

وقام على إثرها بتصنيع متفجرات بطلب من النظام الذي ينتمي له، كما نبهت التحريات الى أن المتهم تم تهريبه للسودان واستئجار منزل له بمنطقة المايقوما بشرق النيل لتصنيع (80) كيلو جرام من المواد المتفجرة وإرسالها لجماعته بمصر .

 

فيما كشفت التحريات بأن عدداً من المتهمين على ذمة القضية قد جرى اعتقالهم بمصر وصدرت أحكام ضدهم تتراوح ما بين (5 – 10) سنوات وذلك لانتمائهم لتنظيم سياسي ومشاركتهم في تظاهرات ضد الحكم في مصر في العام 2013م.

ونفى جميع المتهمين بالتحريات عن انتمائهم لأي جماعات إرهابية بالسودان أو استهدافهم أمنه، فيما أكد آخرون منهم بالتحري أنهم يستهدفون نظام الحكم بدولتهم مصر.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى