رياضة

برهان تيه يصف قرعة التصفيات الإفريقية بالصعبة ويعلن برنامج الإعداد

وصف برهان تيه، مدرب المنتخب السوداني قرعة تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2023 بالصعبة، مبينا أنه لم يتوقع أن يتواجد في مجموعة سهلة بالنظر لتصنيف المنتخب، واعتبر برهان أن القرعة ترفّقت أيضاً بصقور الجديان وجنْبته منتخبات النخبة في القارة الإفريقية، وكشف برهان عن برنامج الإعداد والتحضير للتصفيات.

وكشف برهان بحسب صحيفة اليوم التالي، عن أنه لم يتوقع أن يتواجد المنتخب السوداني في مجموعة سهلة بالنظر للتصنيف الذي يتواجد فيه صقور الجديان، مبيناً أن التصنيف الرابع يعني أن تتواجد في مجموعة تضم 3 منتخبات أفضل منك، مشيراً إلى أن القرعة جنبته منتخبات النخبة في القارة من شمالها وغربها، على غرار منتخبات الجزائر ومصر وتونس والمغرب والكاميرون والسنغال.

 

معتبراً أن المهمة كان يمكن أن تكون أصعب بكثير، ونبه إلى أن كل منتخبات إفريقيا تطورت، واعتبر أن منتخبات الكنغو والغابون وموريتانيا صعبة، وتحتاج لمضاعفة المجهود؛ حتى يتمكن صقور الجديان من التفوق عليها. التواجد في نهائيات البطولة في 2023.

وكشف برهان عن برنامجه الإعدادي للتصفيات، مبيناً أن التحضير بدأ فعلياً، من خلال التجميع الحالي الذي يواصل فيه المنتخب تدريباته بدون نجوم المريخ والهلال، وكشف برهان عن أن التجمع الثاني للمنتخب سيبدأ منتصف الشهر المقبل، وسيعلن عن قائمته النهائية قبل ذلك التوقيت، مشيراً إلى أن تغييرات ستطرأ على القائمة.

يشار أن قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023 أوقعت المنتخب السوداني ضمن المجموعة التي تضم منتخبات الكنغو الدميقراطية والغابون وموريتانيا.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى