رياضة

الهلال يسعى لتعزيز صدارته أمام الخرطوم المأزوم

يدخل فريق الهلال مساء الجمعة منعطفا لا يقبل التعثر في ستاد عطبرة، عندما يواجه الخرطوم الوطني في مباراة تتباين فيها أهداف طرفيها بين تعزيز الصدارة والهروب من ذيل الترتيب.

الهلال خطف مقعد الصدارة لأول مرة هذا الموسم، بعد فوزه في الجولة السابقة على هلال الساحل، لكنه كان انتصارا باهظ التكلفة بعد طرد الثنائي المؤثر لاعب المحور صلاح عادل وصانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون.

وتصدر الفريق الأزرق وفق موقع كوورة برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين أمام مطارده المريخ.طرف المباراة الآخر الخرطوم الوطني، يتذيل الترتيب “المركز 16” برصيد 9 نقاط، وهو وضع لم يحدث في تاريخ الفريق منذ صعوده للممتاز قبل نحو عقدين.

ولكن مجلس الإدارة الجديد، الذي يرأسه فؤاد نقه، بدأ محاولات تصحيح المسار، بتكليف أمير الجاز، لاعب النادي السابق الذي عمل في عدة أجهزة فنية، بمهمة إنقاذ الفريق.ويسند المدرب أبو الجاز سجلا قويا حققه مع فريق حي الوادي في الموسم الماضي، حيث قاده لتمثيل السودان في بطولة كأس الكونفدرالية لأول مرة.

وقد خاض الخرطوم الوطني تحت إشراف المدرب أبو الجاز 4 مباريات إعدادية خلال 12 يوما تحضيرا لمباراة الغد.

ولن يشارك المحترفون الغينيون الثلاثة الذين تعاقد معهم الخرطوم الوطني ضد الهلال غدا، بسبب الفشل في استصدار أوراق الإقامة لهم بالسودان لوصولهم الخرطوم يوم الخميس الماضي، الذي صادف بداية عطلة عيد الفطر، الأمر الذي يتعارض مع مشاركة اللاعبين الأجانب بالدوري السوداني دون إقامة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى