تكنولوجيا

جوجل تطلق تسمية جديدة لأدواتها للحماية على أندرويد

كشفت جوجل عن تسمية جديدة لأدوات حماية الخصوصية والأمان على متن نظام تشغيلها أندرويد، وهي “محمّي بواسطة أندرويد Protected by Android”.وفي مقطع مصور عبر قناة أندرويد الرسمية على يوتيوب، قالت الشركة إنها تحرص دائماً على تطوير أدوات تساعد مستخدمي الهواتف الذكية على حماية بياناتهم الشخصية على هواتفهم.

كذلك أشارت الشركة في المقطع المصور إلى أن مستخدمي أندرويد يتمتعون بطبقة حماية قوية لخصوصيتهم وتأمين بياناتهم، وذلك من خلال العديد من المزايا، مثل أداة المسح الدورية للتطبيقات المثبتة على هواتف المستخدمين Verified by Play Protect، وكذلك التحديثات الأمنية الشهرية، إلى جانب التحكم في التطبيقات والخدمات القادرة على الوصول إلى بيانات الموقع الجغرافي للمستخدم وأولت الشركة الأميركية اهتماما كبيرا خلال مؤتمرها للمطورين Google I/O 2022 السنوي، خصوصاً مستوى نظام تشغيل أندرويد 13.

وأوضحت الشركة أن المستخدمين سيجدون داخل صفحة إعدادات الأمان والخصوصية على متن هواتفهم مع نظام التشغيل الجديد، زر Scan Device، والذي يقوم بعمل مسح كامل لهاتف المستخدم للتأكد من أي تهديد لخصوصيته، سواء من خلال تطبيقات خبيثة أو إعدادات ضعيفة تعرض المستخدم إلى خطر انتهاك خصوصيته.

كما سيقدم أندرويد 13 نظام إشعارات متطور ينبه المستخدم إلى أية مشكلات تتعلق بأمان وخصوصية بياناته، بالإضافة إلى تقديم مقترحات دورية حول كيفية قيام المستخدم بتعزيز خصوصيته.

وبحسب تقرير، خرج للنور نهاية مارس الماضي، أن “جوجل” تعمل على تطوير خاصية، غالباً ستكون عبر تقنية “بلوتوث” لحماية مستخدمي هواتف أندرويد، من انتهاك خصوصيتهم باستخدام أجهزة التتبع، على غرار جهاز أبل “إيرتاج” للعثور على المفقودات.

وأشار التقرير إلى أن التقنية الجديدة تعمل بمجرد نجاح هاتف المستخدم في العثور على جهاز تعقب يرافقه، وعندها يتمكن المستخدم من إصدار أمر عبر هاتفه إلى هذا الجهاز بحيث يبدأ في إطلاق صافرة إنذار، حتى يحدد المستخدم مكانه بسهولة.

وتوقع التقرير أن تعمل شركات سامسونج وأبل وتايل مع جوجل لتطوير ميزة رصد أجهزة التعقب بشكل أوتوماتيكي مباشرة داخل نظام تشغيل هواتف أندرويد، للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى