أخبار الولايات

نمر يلتقي وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية

التقي والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن  الاثنين بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر، وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية الزائر الي الولاية حاليا برئاسة الفريق جمعة محمد حقار بغرض الوقوف على سير تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام في السودان.

وقال الفريق حقار  وفق ( سونا) ان لقاء وفده مع والي الولاية قد تطرق بالنقاش لسير تنفيذ بند الترتيبات الأمنية بالتركيز على موقف تدريب القوة الأمنية المشتركة بمعسكر جديد السيل بالفاشر والتي قال حقار انها تمثل النواة الأولى لقوة حفظ الأمن والسلام والإستقرار بدارفور.

وأضاف حقار ان وفده قد اطمأن من والي الولاية على قرب إكتمال البرنامج التدريبي  لتلك  القوة حتى يتم تخريجها والدفع بها لحسم كافة التفلتات الأمنية وحماية المواسم الزراعية وتأمين قري العودة الطوعية للنازحين،مشيرا الي أن وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية قد التقي كذلك قائد الفرقة السادسة اللواء الركن الظافر عبدالرحمن واستمع منه لتنوير في ذات الخصَوص. وتلقى تقريرا من اللجان الفرعية لوقف إطلاق النار بالاقليم.

ومن جانبه وصف عضو الوفد عضو اللجنة الأمنية العميد الركن محمد المرتضى الشيخ عبدالله البشير لقاء وفد اللجنة مع والي الولاية بأنه كان مثمرا وناجحا، حيث اطمأنت اللجنة على قرب انتهاء البرنامج التدريبي للقوة الأمنية المشتركة بمعسكر جديد السيل ليتم تخريجها لتكون الداعم الرئيسي لتنفيذ بند الترتيبات الامنية لاتفاق جوبا للسلام على أرض الواقع، وتحقيق الأمن والإستقرار بربوع دارفور.

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى