رياضة

محصلة مخيفة للمنتخب وبرهان يستنجد بضياء وعجب

استنجد مدرب المنتخب السوداني، برهان تيه، بقائد المريخ رمضان عجب وزميله ضياء الدين محجوب؛ لمواجهة الكونغو الديمقراطية على ملعب “الهلال” يوم غد الأربعاء، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

وكان المنتخب السوداني قد خسر أمام موريتانيا بنتيجة 3- 0، في المباراة التي أُقيمت يوم السبت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة التاسعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023″، ليتصدر المنتخب الموريتاني جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف عن الغابون الثانية، بينما يحتل المنتخب الكونغولي المركز الثالث، بفارق الأهداف عن السودان الأخير.

ويبحث منتخب “صقور الجديان” أمام الكونغو عن تحقيق أول 3 نقاط له في التصفيات الحالية، كما يبحث عن فوز طال انتظاره؛ إذ يعود آخر فوز حققه المنتخب السوداني بمختلف المنافسات إلى أغسطس 2021، على حساب النيجر بنتيجة (3-0).
وفشل صقور الجديان في الفوز بعد ذلك خلال 17 مباراة متتالية، أبرزها 6 مباريات في تصفيات مونديال قطر 2022؛ بالخسارة 0-2 و0-3 أمام المنتخب المغربي، والتعادل 0-0 والخسارة 2-4 أمام غينيا بيساو، والتعادل 2-2 و0-0 أمام غينيا الاستوائية.

ورافقت النتائج السيئة المنتخب السوداني بحسب صحيفة اليوم التالي، في نهائيات البطولة العربية “قطر 2021″؛ بالخسارة 0-4 أمام منتخب الجزائر، و0-5 أمام منتخب مصر، و0-1 أمام منتخب لبنان.
وفشل صقور الجديان في تحقيق الفوز خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″، خلال 3 مباريات خاضوها؛ بالخسارة 0-1 أمام مصر، و1-3 أمام نيجيريا، والتعادل 0-0 مع غينيا بيساو.

النتائج المخيبة للآمال استمرت حتى في التجارب التحضيرية، إذ سيطر التعادل على 4 مباريات ودية خاضها المنتخب أمام زيمبابوي (0-0) وجمهورية أفريقيا الوسطى (0-0) وتنزانيا (1-1) وجنوب السودان (0-0).
وإلى جانب غياب الانتصارات، فإن ثمة ظاهرة سيئة أخرى رافقت مسيرة المنتخب السوداني بالأشهر الأخيرة، والتي تمثلت في الندرة التهديفية؛ مع إحراز الفريق 5 أهداف فقط في آخر 15 مباراة خاضها بمختلف المنافسات الرسمية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى