أخبار

تأجيل محاكمة وزير التخطيط العمراني السابق

قررت محكمة الفساد ومخالفات المال العام بإمتداد الدرجة الثالثة المنعقدة الاربعاء تأجيل جلسة محاكمة وزير التخطيط العمراني بالنظام البائد و المتهم في قضايا فساد وإمتلاك عقارات وإستثمارات في فترة خدمتة  حتى20ىونيو الجاري.

وقال ممثل هيئة الإتهام المحقق العام وكيل أعلى نيابة مكرم رزق الله  وفق (سونا) أن القضية في مرحلة السماع وأجلت  لغياب القاضي المختص ضمن إجازة محلية ليوم 20 يونيو. وأوضح مكرم أن هيئة الإتهام برئاستة ووكيل ثالث نيابة أبو العباس علي ووكيل ثالث نيابة إبراهيم خالد أن المحكمة ستباشر جلساتها في الموعد المحدد لها ،

وتعود تفاصيل المحكمة  ان  نيابة الثراء الحرام والمشبوه أودعت ملف القضية بمنضدة القاضي محمد الشيخ الذي حدد جلسة لأخذ جميع بيانات الأطراف بالقضية التي يواجه الاتهام فيها وزير التخطيط العمراني و (4) متهمين آخرين ، تهماً تحت المادة 6 و 7 من قانون الثراء الحرام والمشبوه، والمادة 21 من القانون الجنائي المتعلقة بالاشتراك.

وفي وقت سابق ألقت السلطات القبض على المتهمين بتهم تتعلق بالفساد والثراء الحرام واستغلال النفوذ وحيازة أراضٍ سكنية، والعديد من الممتلكات في العاصمة، ومنها أراضي  تابعة لجامعة الخرطوم. ويواجه المتهمون جملة تهم من قانون الثراء الحرام والمشبوه وقانون الفساد، بجانب القانون الجنائي.

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى