رياضة

غرامات كبيرة تنتظر الاتحاد السوداني

ينتظر الاتحاد السوداني لكرة القدم، غرامات مالية كبيرة يتوجب عليه دفعها كتكاليف تكبدها آدم سوداكال رئيس مجلس إدارة المريخ، في سبيل مناهضة قرارات صدرت ضده من قبل الاتحاد السوداني ولجانه المختلفة.

وذلك بعد أن كسب سوداكال 3 قضايا كان قد رفعها لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، استجابة لمطالبه بإلغاء القرار الصادرة ضده من الاتحاد السوداني.

وبحسب مصدر رفيع في نادي المريخ وفق موقع كورة أن آدم سوداكال دفع تكاليف تقارب الـ100 ألف، مقابل أن تبدأ “كاس” الاستماع والنظر في قضاياه.

وأضاف المصدر أن التكلفة المالية لتكل القضايا كانت سوف تدفع حتى لو كان الدكتور كمال شداد أعيد انتخابه لرئاسة الاتحاد السوداني، لأن القضايا مرفوعة ضد الاتحاد السوداني.

ومن ناحية، كشف مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال، المزيد من التفاصيل عن القضايا الـ3 التي كسبها ضد الاتحاد السوداني، وقال إن “كاس” أيدت الطعن المقدم من المريخ المتمثل في القضية (8371).

وألغت بموجبه قرار لجنة الاستئنافات بتاريخ 19 سبتمبر/أيلول القاضي بعدم التعامل مع آدم سوداكال مع توقيع غرامة مالية على الاتحاد السوداني (1000) فرنك سويسري إضافة لدفع تكاليف التحكيم كاملة لنادي المريخ.

وقال المريخ إن المحكمة الرياضية الدولية أيدت الطعن المقدم من النادي في القضية الثانية بالرقم (8413) وبموجبه تم إلغاء قرار الاتحاد السوداني الذي تم بموجبه اعتماد مجموعة حازم مصطفى.

وتم فرض غرامة مالية (1000) فرنك سويسري على الاتحاد السوداني لكرة القدم، في هذه القضاية مع دفع جميع التكاليف المالية الخاصة، بالقضية لنادي المريخ.

أما في القضية الثالثة فإن “كاس” أيدت الطعن المقدم من النادي في القضية بالرقم  (8488) وألغت بموجبه قرار لجنة الطعون الانتخابية الصادر بتاريخ 10 نوفمبر/تشرين ثان 2021، والذي بموجبه تم إبعاد ممثل النادي الشرعي عن المشاركة في الانتخابات الخاصة بالاتحاد السوداني.

كما فرضت المحكمة الرياضية الدولية في القضية الثالثة، غرامة مالية على الاتحاد السوداني بـ(1000) فرنك سويسري إضافة لسداد جميع تكاليف القضية لنادي المريخ.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى