رياضة

الهلال والمريخ في معركتين شرستين بجولة مصيرية للدوري السوداني

يتأهب الهلال متصدر الدوري السوداني، وملاحقه المريخ، لخوض مباراتين غاية في الشراسة الجمعة ضمن الجولة 29 قبل الأخيرة، التي ستشهد أيضا مباريات حاسمة ومصيرية لفرق أخرى.

كما يشتعل الصراع بين 6 فرق: كوبر وود نوباوي والأهلي الخرطوم والأهلي شندي والأهلي مروي والهلال الفاشر، لخطف المركز الرابع المؤهل لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

الجولة 29 من الدوري السوداني الممتاز، ربما تحدد أيضا هوية الفريق الثاني الذي سيهبط إلى جانب الخرطوم الوطني، إذ تتنافس فرق الشرطة القضارف وحي الوادي نيالا والأمل عطبرة للهروب من هذا المصير.

عصر الجمعة في ستاد حليم/شداد يسعى المريخ “68 نقطة”، لإنجاز مهمة الفوز على الأمل عطبرة، والتفرغ لمتابعة الهلال أمام ود نوباوي، ويأمل أن يخدمه الأخير بتعطيل غريمه المتصدر ليعزز طموحه في استعادة اللقب.

لكن من المتوقع أن يواجه المريخ أداء شرسا أمام الأمل، لأن الأخير من المهددين بالهبوط وبحاجة إلى نقطة واحدة فقط لتأمين بقائه، إذ يحتل المركز 14 برصيد 33 نقطة، ولهذا يتوقع أن يقاتل بشراسة أمام المريخ، حتى لا يرهن مصيره بنتائج الجولة الأخيرة للمسابقة.

وتعززت قائمة مدرب المريخ غازي الغرايري بالظهير الأيمن الكاميروني توماس باواك وصانع الألعاب الأيسر السماني الصاوي بعدما غابا عن المباراتين السابقتين.

أما الهلال فسوف يستضيف في استاده الجوهرة الزرقاء، فريق ود نوباوي الذي يحتل المركز الخامس وله 36 نقطة.

ويتوقع أن يقف ود نوباوي عقبة كبيرة أمام الهلال، بعدما أظهر طموح المشاركة في الكونفدرالية.

ونجح المدير الفني أبو عبيدة سليمان في تقديم شخصية فنية جيدة لود نوباوي في الدور الثاني فحقق نتائج قوية ثبتت الفريق بالدرجة الممتازة في موسمه الأول بعد الصعود.

وقدم ود نوباوي مباراة قوية أمام المريخ وخسرها بهدف وحيد، ولهذا يتوقع أن يواجه الهلال صعوبات مماثلة في مباراة ا الجمعة.وسيفقد الهلال خدمات لاعب المحور الأساسي والي الدين بوجبا للإصابة.

مباريات أخرى

وتلعب 3 مباريات أخرى عصر اليوم، إذ يقابل فريق الخرطوم الوطني الذي تأكد هبوطه في الجولة الماضية، بملعب دار الرياضة، فريق الهلال الأبيض الذي يستعد لمباراة مصيرية، لتأمين بقائه، لا سيما أنه يحتل المركز 15 برصيد 25 نقطة.

وفي استاد كوبر يواجه الأهلي الخرطوم نظيره الأهلي مروي في مباراة فاصلة نحو المركز الرابع. ويمتلك الأهلي الخرطوم 36 نقطة في المركز السادس، ولمروي 35 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة لا تقبل سوى الفوز، سيلعب في ستاد الجوهرة الزرقاء، فريق كوبر صاحب ال 36 نقطة، لتعزيز وجوده في المركز الرابع المؤهل للكونفدرالية، في مواجهة الشرطة المهدد بالهبوط الذي يحتاج نقطة واحدة فقط لينقذ نفسه، حيث يحتل المركز 12 برصيد 31 نقطة.

مواجهات المساء

في مباريات المساء بملعب دار الرياضة، ستكون الفرصة سانحة أمام الهلال الفاشر صاحب المركز السابع برصيد 36 نقطة،  للمنافسة على المركز الرابع، في مواجهة هلال الساحل الذي حسم المركز الثالث برصيد 45 نقطة، لكنه سيسعى للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة في الجولة السابقة أمام هلال الأبيض.

ويتعين على الأهلي شندي أن يثبت رغبته في المنافسة على المركز الرابع، حين يحل ضيفا في استاد حليم/شداد، على فريق حي العرب الساعي لتحسين مركزه العاشر برصيد 33 نقطة، بينما لشندي 36 نقطة في المركز التاسع.

وفيا ستاد كوبر سيلعب فريق توتي الذي ضمن البقاء ويسعى لتحسين مركزه، ضد فريق حي الوادي المتأزم في المركز 13 برصيد 30 نقطة، بينما لتوتي 33 نقطة في المركز 11.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى