أخبار

مشاورات لاختيار رئيس وزراء من بين (10) مرشحين

كشفت مصادر متطابقة، عن مشاورات مكثفة غير رسمية بين القوى السياسية لاختيار رئيس وزراء من بين (10) مرشحين تمهيد لتشكيل حكومية انتقالية متوافق عليها.

وقالت المصادر حسب (سودان تربيون)  الثلاثاء، إن المشاورات تقودها شخصيات سياسية– تحفّظت عن ذكر أسمائها– تشمل الحرية والتغيير المجلس المركزي بشقيها إضافة إلى مبادرة نداء (أهل السودان) للوفاق الوطني التي يرعاها الشيخ الطيب الجد.

وأكدت أن من أبرز المرشحين لرئاسة الوزراء السياسي المعروف الشفيع خضر والتجاني سيسي الرئيس السابق للسلطة الإقليمية لدارفور، بالإضافة إلى رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، وتضم قائمة المرشحين كذلك إبراهيم الميرغني الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، فضلاً عن والي جنوب كردفان في الحكومة المنقلب عليها حامد البشير إبراهيم وهاشم الشيخ قريب الله الذي يتولى اللجنة التنفيذية لمبادرة الشيخ الجد.

وأشارت المصادر إلى أن المكون العسكري طلب من الشخصيات السياسية التي تقود المشاورات الحصول على أكبر توافق بين التحالفات والكتل الحزبية والمجتمعية لاختيار رئيس للوزراء لمساعدة الحكومة الانتقالية في تنفيذ مهامها.

وأكدت المصادر أن بعض قيادات الحرية والتغيير المجلس المركزي تحفّظت على المشاورات، خصوصاً وأنها غير رسمية ولا تحقّق رؤيتها الداعية لإنهاء الحكم الحالي ولا يمكن قبولها دون تنفيذ بقية المطالب، وشدّدت على استمرار المشاورات السياسية خلال اليومين القادمين في محاولة لحل الأزمة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى