رياضة

إيبينجي يكشف أهدافه مع الهلال.. ولماذا فضله على نهضة بركان

كشف الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني الجديد لفريق الهلال السوداني، أسباب تفضيله عرض الفريق الأزرق على نهضة بركان، رغم تتويجه مع الأخير بلقب كأس الكونفدرالية، في الموسم الماضي.

وحدد إيبينجي أهدافه مع الهلال في مؤتمر صحفي حاشد انعقد الثلاثاء لتقديمه بالعاصمة السودانية الخرطوم. وتحدث في المؤتمر الصحفي أيضا نائب رئيس نادي الهلال والمدير الرياضي محمد إبراهيم العليقي، والأمين العام الدكتور حسن علي عيسى.

وقال إيبينجي عن كواليس المفاوضات مع الهلال “تحدثت مع نائب الرئيس (محمد إبراهيم العليقي) حديث الأذكياء، لذلك أحترم حرصه على أن يذهب فريق الهلال إلى أبعد مكان في المنافسات الأفريقية، وأشكره على ذلك بصفته الشخصية”.

وأضاف “قبلت مشروع النادي، وأعرف أن الهلال من أكبر أندية أفريقيا، ولا أجامله لأنني هنا الآن، لكنني واجهت الفريق من قبل”.

وواصل “كل منا قطع خطوة تجاه الآخر، والآن علينا أن نعمل سويا لنكسب معا، لا يمكن لأحد أن يفوز بمفرده، وبالتالي علينا أن نكون معا في اللحظات السعيدة والحزينة أيضا، وهذا نهجي دائما”.

وقال المدرب الكونغولي أن رغبته دائما هي توفير الأجواء الطيبة لتحقيق الأهداف، مردفا “ينتظرنا عمل كبير”.

وأضاف “مجموعة اللاعبين المحليين والأجانب في الهلال مميزة، وهناك على الأقل 7 منهم في المنتخب الأول، ولكي يكسب الهلال يجب استثمار هؤلاء اللاعبين السودانيين”.

وفي رده على 3 من أسئلة وفق موقع كوورة  قال المدرب إيبينجي حول فترة الإعداد لمواجهة سان جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي لدوري الأبطال “عدد أسابيع فترة الإعداد 4 وليس 3، ولا يوجد ما يمكن أن نفعله أكثر من ذلك، لأن الدوري الماضي انتهى هنا في آخر يوليو الماضي، واللاعب ليس آلة، ويجب أن يخضع للراحة قبل استئناف النشاط”.

وأضاف “نحن سنكتفي بأربعة أسابيع وبما أن اللاعبين كانوا في حالة نشاط ستمتد فترة الأحمال لمدة أسبوعين وهي الفترة المهمة”.

حول عدد المباريات الودية قال “سنلعب 4 مباريات ودية، وهدفنا القادم هو تخطي فريق سان جورج”.

وعن التعاقد مع لاعبين أغلبهم من الناطقين بالفرنسية رد مدرب الهلال الجديد “حتى لا تكون هناك مشكلة تواصل بين اللاعبين في الفريق. إذا تعاقدنا مع لاعبين يتحدثون نفس اللغة فهذا يسهل المهم، ولدينا أيضا من يتحدثون الإنجليزية، لكن الشيء المهم ليس لغة اللاعبين”.

وأكد إيبينجي أنه شعر بالفخر حين اتصل به الهلال لأول مرة، مشيرا إلى أن مدة عقده 3 سنوات.

وحدد جهازه المعاون كالتالي: المدرب العام خالد بخيت، والمساعد الثاني ومدرب الأحمال من المغرب هما حامد بريميل وهادي العلوي، اللذين عملا معه في نهضة بركان، إضافة لمدرب حراس كونغولي عمل معه 5 سنوات في منتخب الكونغو.

وأوضح أنه كان على تواصل مع لاعبي الهلال الأجانب في أيامه الأخيرة مع نهضة بركان.وحول الاستعانة بمعد نفسي قال “ليس بالضرورة أن يكون متفرغا، لكن يمكن اللجوء إليه حسب الحاجة من وقت لآخر”.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى