اقتصاد

كرشوم يؤكد دعمه لقطاع الثروة الحيوانية والاستثمار بغرب دارفور

اكد نائب والي غرب دارفور الأستاذ تجاني طاهر كرشوم دعمه لقطاع الثروة الحيوانية والاستثمار للإسهام في الدخل القومي والمحلي.

جاء ذلك في إجتماعه المشترك الذي إنعقد أمس بالجنينة بحضور مديري الإدارة العامة للثروة الحيوانية والإستثمار والصناعة والسياحة والأثار .

 

وأكد نائب الوالي بحسب سونا، دعمه اللامحدود للقطاعات المختلفة للإضطلاع بدورها في إنفاذ المشروعات من أجل زيادة إيرادات الولاية،مشددا على ضرورة إنشاء مسالخ حديثة وصناعات صغيرة لتعليب الخضر والفاكهة وتجفيف الألبان.

من جانبه ثمن مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية دكتورعبدالوهاب محمد أحمد جهود حكومة الولاية الرامية وإهتمامها بقضايا الثروة الحيوانية .

 

وقال أن الولاية تذخر بثروة حيوانية هائله تقدر بنحو 14 مليون رأس من الماشية، مطالبا بضرورة توفير أمصال بيطرية للتقليل من نسبة الإصابة بالأمراض فضلاً عن إنشاء مسالخ بمواصفات عالمية ودعم الوحدات البيطرية المتحركة.

 

من جانبه اشار مدير الإدارة العامة للإستثمار والصناعة الأستاذ دفع الله أرباب أدم إلى خطة إدارته والمعوقات التي تعترض سير العمل والمشاركات التي تمت من خلال المعارض القومية والإقليمية الخاصة بعرض المنتجات المحلية الداعمة لقطاع الإستثمار في المشروعات الاستراتيجية، بجانب عرض خطة إدارة الإستثمار بشأن نقل الصناعات الصغيرة الي المنطقة الصناعية الواقعة غرب دونكي ديسه بالجنينة .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى