منوعات وفنون

الائتلاف السوداني التعليم للجميع: دورة حول القيادة والاستراتيجية والإدارة المدرسية

انطلقت بولايتي الخرطوم والشمالية الدورة التدريبية في القيادة والادارة الاستراتيجية والقيادة والادارة المدرسية أمس والتي ينظمها الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بشراكة مع منظمة اوكسفام والشراكة العالمية من أجل التعليم.

 

وأوضح السيد ناجي منصور الشافعي المدير العام للائتلاف بحسب سونا، أوضح ان الدورة تهدف الى المساهمة في جعل التعليم صناعة نستطيع من خلال مخرجاتها إحداث التحول الاسترتيجي الشامل للعملية التعليمية للوصول لتعليم تحويلي ورقمي، مشيرا الى أنها ضمن أنشطة مشروع التعليم الممول من الشراكة العالمية من أجل التعليم عبر منظمة اكسفام الدنمارك.

وتتضمن أنشطته تدريب 200 قائد وإداري تربوي على القيادة والادارة الاسترتيجية و200 مدير مدرسة، وعقد 42 منتدى للقيادة بجانب القيام بحملات توعوية بأهمية التعليم والتسجيل للمدارس وتنظيم 4 منتديات نصف سنوية لصحفيين من أجل التعليم.

 

واضاف الشافعي أن الدورة في ولاية الخرطوم يشارك بها 42 مدير مدرسة و43 من القيادات التربوية والتعليمية من وزارة التربية والتعليم الاتحادية وزارة التربية ولاية الخرطوم بجانب مشاركة 43 مدير مدرسة و40 قائد تعليمي في الولاية الشمالية، وتستمر لمدة أربعة أيام تحت رعاية مدراء عامين للتعليم بالولايات واشراف المركز القومي لتدريب المعلمين.

 

وأعرب عن أمله في أن يؤسس المشاركون في هذه الدورة لبداية جيدة لأنشطة المشروع ويصبحوا نواة له من خلال عقد منتدى كل ثلاثة شهور تعرض من خلاله الأفكار والاستفادة العملية من الدورة.

 

من جانبه أكد الأستاذ محمد آدم أبو جكة ممثل المركز القومي لتدريب المعلمين أن المركز في تواصل مستمر مع الشراكات التي تدعم تدريب المعلم معرباً عن أمله في أن يستفيد المشاركون في هذه الدورة لوضع لمسات بدائية تؤسس للإدارة التربوية مشيراً الى أن عملية التدريب عملية تبادلية وتشاركية.

 

كما رحبت الأستاذة جوكلي عمر زايد رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بكل الحضور خلال الجلسة الافتتاحية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى