أخبار

نهر عطبرة يسجل أعلى من منسوب العام الماضي

أكد التقرير اليومي للجنة الفيضان أن النيل الأزرق سجل عند الحدود السودانية الاثيوبية 537 مليون متر مكعب أقل من منسوب العام الماضي بـ 18 مليون متر مكعب، وأن نهر عطبرة سجل 171 مليون متر مكعب في اليوم أعلى من منسوب العام الماضي بـ 13 مليون متر مكعب، بينما سجل معدل إيراد النيل الأبيض (ملكال) 180 مليون متر مكعب في اليوم.

 

وأكد بيان لجنة الفيضانات إرتفاع التصريف اليوم خلف سد الروصيرص إلى 578 مليون متر مكعب مقابل 337 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف خلف سد سنار إلى 579 مليون متر مكعب مقابل 327 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف في سد عطبرة وستيت إلى 143 مليون متر مكعب مقابل 121 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وانخفض التصريف اليوم في خشم القربة ومروي حيث انخفص خشم القربة إلى 69 مليون متر مكعب مقابل 70 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وفي مروي انخفض التصريف إلى 557 مليون متر مكعب مقابل 585 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

 

وأوضح البيان اليومي للجنة أن نهر الدندر وصل مستوى الفيضان حيث سجل 14.84 متر متأثراً بمنسوب بحيرة خزان الروصيرص. ونبهت اللجنة في تقريرها المواطنين على نهر الدندر أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم ، وأكدت اللجنة إستمرار التخزين في جميع الخزانات.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى