أخبار

مناوي : (3) آلاف من الخراف لضيوف كأس العالم في قطر

أكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية والشعبية بين السودان ودولة قطر، وعدّد أفضال قطر على السودان عامة ودارفور بصفة خاصة وقيامها بعشرات المشروعات التنموية في قطاعات الصحة والتعليم وغيرها، وقال “حتى الأمطار والسيول الأخيرة نفّذت حيالها الدوحة جسراً جوياً لإغاثة المتضرّرين”.

وأضاف مناوي وفق الصيحة في اختتام زيارته والوفد المرافق له لدولة قطر، أن الشعب السوداني انطلق بشكل عفوي لإنفاذ مبادر (كُلنا قطر)، وهي نفرة شعبية سودانية لإسناد قطر وهي تتهيأ لاستضافة كأس العالم، وعبر عن سعادته وهو يرعى هذه النفرة والمبادرة الشعبية.

وأعلن أنها ستنطلق من العاصمة الخرطوم وبقية الولايات، وقال “تكفلنا بالإسهام مع دولة قطر بتوفير 3 ألف من الخراف دعماً من دارفور لضيوف كأس العالم”، ودعا القطاع الخاص السوداني إلى تسويق المنتجات السودانية في الدوحة، وكشف عن اتفاق في هذا الخصوص مع السلطات القطرية.

وقدّم مناوي في ختام زيارته للدوحة، شكره لحكومة قطر وللشعب القطري الشقيق، وأكد سعيهم لاستعادة العلاقات المتميّزة السابقة التي تبنّتها قطر عقب اتفاقية الدوحة وتوقفت لأسباب معروفة هي التغييرات التي جرت في السودان.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى