أخبار

لجان المقاومة تبدأ التصعيد الثوريّ بالخرطوم

تواصل لجان المقاومة حَرَاكها الثوري بمظاهرات ليلية في عدد من مناطق العاصمة الخرطوم أبرزها صينيّة مرور الزعيم الازهري وشارع الأربعين ود نوباوي، إلى جانب عدد من المظاهرات الليلية في الشجرة والحامداب والكلاكلة تطالب بالحُكم المدني. وأطلقت الشرطة الغاز المسيِّل للدموع بعد إغلاق المتظاهرين عدداً من الشوارع.

وكانت قد أعلنت تنسيقيات وفق  (اليوم التالي ) “سيكون الخامس والعشرين من أكتوبر تاريخٌ ننهي فيه الانقلابات العسكرية في السودان للأبد وسيرتبط في الأذهان بأنه يومٌ للنصر بدلاً من الانقلاب.

وشمل جدول التصعيد الثوري السلمي (6) مواكب على هذا النسق (الخميس 6 أكتوبر – موكب لا مركزي الخميس 13 أكتوبر- موكب مركزي الإثنين 17 أكتوبر- فعالية مركزية في الكلاكلات الجمعة 21 أكتوبر- موكب لا مركزي الثلاثاء 25 أكتوبر:- موكب مركزي الأحد 30 أكتوبر- موكب مركزي) على أن تكون بقية الأيام تصعيدية تحددها اللجان القاعدية والتنسيقيات والثوار الأحرار في جميع المناطق.

وجاء البيان ممهوراً بتوقيعات كل من لجان أحياء بحري تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى٫ تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم٫ تنسيقية شرق النيل جنوب ٫ تجمع لجان أحياء الحاج يوسف.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى