رياضة

حفيد الشيخ مصطفى الأمين.. رجل الأعمال الملاكم في مجلس إدارة نادي المريخ

ضمت لجنة التسيير المريخية المعينة حديثاً برئاسة أيمن مبارك (أبو جيبين)، في عضويتها رجل الأعمال الشاب، عثمان الأمين الشيخ مصطفى الأمين، الذي يُعد بمثابة سليل أسرة اقتصادية يشار إليها بالبنان في السودان وهي أسرة الشيخ مصطفى الأمين.

 

ويُعرف عن عثمان الأمين بأنه خريج كلية سانت اندروز – كامبريدج، إلى جانب جامعة ستافوردشير، بالإضافة إلى دراسته في كلية الدراسات المصرفية والتأمين الإسلامية بلندن.

ويعمل عضو لجنة التسيير المريخية عثمان الأمين، عضواً بعدد من مجالس إدارات بعض المؤسسات المرموقة بالبلاد، وأبرزها شركة الشيخ مصطفى الأمين، وشركة النيلين للتأمين المحدودة، إلى جانب مصرف البلد وعضويته في كونفدرالية أصحاب العمل لدول الإيقاد (CIE)، والنيلين ميركينتايل بوابة أفريقيا.

 

كما عمل خلال وقت سابق، عضواً باتحاد أصحاب العمل، وعيّن كذلك من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني عضواً بمجلس إدارة قناة الشروق آنذاك، إلى جانب عمله في مجلس إدارة المناطق الحرة (وزارة الاستثمار).

ويبدي عضو لجنة التسيير بنادي المريخ، اهتمامه بالمسؤولية الاجتماعية، حيث يشغل منصب ناظر أوقاف الشيخ مصطفى الأمين – مدارس الشيخ مصطفى بالخرطوم.

 

وبحسب صحيفة السوداني، فإن رئيس النادي أيمن أبو جيبين لعب دوراً بارزاً في ترشيح رجل الأعمال الشاب عثمان الأمين، وذلك من واقع العلاقة القوية التي تجمع بين الطرفين من سنوات عديدة.

ويمارس عضو لجنة التسيير المريخية عثمان الشيخ مصطفى الأمين لعبة (الملاكمة) التي تعتبر الأقرب لقلبه، كما يُعرف عنه طموحه ورغبته وتحدياته المثيرة في تحقيق النجاح في أي موقع يشغله، وهو ما يمثل مكسباً كبيراً بحسب مقربين للمريخ، خاصةً في هذه الفترة المفصلية التي تحتاج لكوادر إدارية قادرة على تقديم العطاء المفيد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى