أخبار

في اليوم العالمي للمعلم .. مطالب بإبعاد التعليم من العمل السياسي

احتفلت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، بالتعاون مع الائتلاف السوداني للتعليم للجميع والاتحاد المهني للمعلمين السودانيين والنقابة العامة لعمال التعليم باليوم العالمي للمعلم، والذي صادف يوم أمس الأربعاء.

 

 

وحيا وزير التربية والتعليم محمود سر الختم الحوري، لدى مخاطبته الحفل، المعلمين في البلاد، وقال إنهم يبذلون جهداً عظيماً في ظروف قاسية، وأكد الحوري أنه سيشد على أيدي كل المعلمين شكراً وتقديراً، وأضاف أن كل حلمه أن يرى الأجيال القادمة في أرفع مكانة. وفي السياق قال أمين عام حكومة ولاية الخرطوم رابح أحمد، إنه لن يوفي المعلم حقه حتى لو كرم يومياً، مشيراً أن التعليم أساس التنمية ولابد أن يتم إبعاده من السياسة حتى ينعم السودان بالتقدم.

 

وأشار رابح أن ولاية الخرطوم تعاني من تحديات كبيرة في جانب التعليم، وألح إلى أن الأمر من شأنه سينتج عنه فاقد تربوي، وخاصة وأن عدداً من الأطفال لن يتحصلوا على التعليم.

 

وقال المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، ناجي الشافعي بحسب صحيفة الحراك السياسي، إن الاحتفال بيوم المعلم أتى هذا العام تحت شعار ” شكراً رسول العلم “، وأكد أنهم درجوا سنوياً مع الشركاء أن ينظموا لهذا الاحتفال العام بعد حصاد عدد من الأنشطة قام بها الائتلاف، أولها العمل على صناعة التعليم بتدريب قيادات التعليم وأنهم دربوا 40 قائداً تعليمياً في كل الولايات على القيادة والإدارة الاستراتيجية و40 مدير مدرسة بكل المراحل في القيادة والإدارة المدرسية، وذكر مدير عام وزارة التعليم قريب الله محمد أن السودان من الدول السباقة لتكريم المعلم منذ عهد الزعيم الأزهري، وأن المعلم السوداني مقتدر قيمياً وأخلاقياً.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى