رياضة

عوامل مؤثرة ترجح كفة الأحمر أمام الأهلي

على نحو مفاجئ تغيرت الأجواء في نادي المريخ بدرجة كبيرة، وتبدد الكثير من القلق، بعد تحول إداري إيجابي، صب في المصلحة العامة، وساهم في رفع الروح المعنوية.
ثمة عوامل مؤثرة بحسب صحيفة اليوم التالي، ترجح كفة المريخ على الأهلي الليبي في ذهاب رابطة أبطال إفريقيا غداً الجمعة.

(1)
خبرات كبيرة وإمكانات مهولة
لطالما استند المريخ على خبرات نجومه وإمكاناتهم الكبيرة، وروحهم القتالية العالية، فرجحت كفتهم في مواجهات عصيبة، تجاوز خلالها رفاق رمضان عجب صعوبات بالغة؛ على الرغم من الغيوم الإدارية القاتمة التي ظللت النادي خلال السنوات الماضية، تلك الخبرات ترجح كفة الفريق بدرجة كبيرة، على الرغم من أن منافسهم لا تنقصه الخبرات أيضاً، غير أن نجوم المريخ الأعلى كعباً.

(2)
التغييرات الإدارية الإيجابية
تحولت الأوضاع الإدارية في المريخ من هاجس حقيقي؛ أرق أنصار النادي إلى طمأنينة واضحة عقب تولي أيمن مبارك لرئاسة النادي، وعلى الرغم من التحفظ على بعض الأسماء في لجنة التسيير التي تم إعلانها مؤخراً، غير أن كل أبناء النادي تناسوا كل ما يمكن أن يعكر الأجواء في طريق تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق.

(3)
المساندة الجماهيرية والعودة للملاعب السودانية
سيجد المريخ مساندة جماهيرية غير مسبوقة على ملعب شيكان بمدينة الأبيض، وهو الخيار الأفضل بالنسبة للمريخ بعد ملعب القلعة الحمراء، ملعب شيكان سيمتلئ على آخره بمناصرين للفريق يرعبون المنافس، ويدعمون الأحمر بقوة كبيرة، جماهير الأبيض الذواقة ستؤازر المريخ على اختلاف فئاتها، بجانب أن عودة الفريق للملاعب السودانية ستمنح اللاعبين دفعة معنوية مطلوبة وتسهل من مهمته كثيراً.

(4)
الحوافز الكبيرة والطمأنينة الكبيرة
لم يستهلك أيمن مبارك وقتاً في الدخول لقلوب الجماهير، ولم يهدر وقتاً مع اللاعبين، وطالبهم بتحديد حافز التأهل، واعداً بتقديمه مباشرة لهم عقب صافرة النهاية، الحوافز الكبيرة، ستمهد الطريق أمام رفاق عجب لتقديم مباراة مثالية والخروج بنتيجة إيجابية تسهل من المهمة هناك في طرابلس، حيث تقام جولة الإياب.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى