أخبار

عادل عبدالغني: قرار الإفراج عن نجل أبوزيد نهائي

أوضح المحامي عادل عبد الغني، محامي عبدالرؤوف أبوزيد المدان بقتل موظف المعونة الأمريكية غرانفيل وسائقة،الذي افرجت عنه المحكمة العليا مؤخراً إن دائرة من المحكمةالعليا أصدرت القرار بأغلبية ثلاثة مقابل إثنين .

 

وقال عبدالغني في تصريح بحسب صحيفة التيار، إن المحكمة العليااستندت في قرارها على تفسير حر للاتفاق بين الحكومةالسودانية والامريكية بشأن سداد مليوني وخمسمائة ألفدولار لأسرة غرانفيل. منوها إلى إن قرار المحكمة العليا نهائيوهي أعلى سلطة قضائية في السودان. وأوضح إن تقويةالدول النامية تستدعي احترام المؤسسات العدلية وعدمالتدخل في شئون القضاء.

 

وأشار إن المحكمة اعتبرت قبول الأسرة بالتعويض تنازلاً عنالقصاص، ولهذا اسقطت القصاص واكتفت بعقوبة السجنالتي مكثها في السجن عن الحق العام .

 

وأكد أن المحكمةالعليا هي الجهة المخولة بتفسير المستندات والوثائق فيالسودان، وأوضح إن الطرف الأمريكي يرى أن الحكومةالسودانية دفعت المبلغ تعويضاً عن تقصيرها وتفريطها فيواجباتها مما أدى لهروب المتهمين، وليس للتنازل عنالقصاص. مبينا إن البيان الذي صدر وزارة الخارجيةالأمريكية في 31 يناير يعتبر عبدالرؤوف شخصية إرهابيةخطيرة ويلمح أن عبدالرؤوف يندرج ضمن العرض الأمريكيالذي خصص مبلغ 5 مليون دولار لمن يبلغ عن مدانين بقتلالموظفين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى