رياضة

كابوس غائب منذ 2016 يحاصر الأهلي أمام الهلال

تتجه الأنظار مساء السبت إلى استاد القاهرة متابعة المواجهة الحاسمة بين الأهلي المصري والهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

ويواجه الأهلي الذي يحتاج للفوز على الهلال لحسم تأهله وفق موقع كوورة خطر الإقصاء من دور المجموعات للمرة الأولى منذ خروجه المبكر من دور المجموعات في نسخة عام 2016.

كابوس دور المجموعات

وجاء آخر إخفاق للاهلي في عبور مرحلة دور المجموعات في نسخة دوري الأبطال عام 2016، عندما كانت منافسات دور المجموعات تبدأ من ربع النهائي وليس الدور ثمن النهائي كما هو متبع في الوقت الحالي.

وفشل الأهلي في التأهل عن مجموعته بعد أن حل ثالثاً في المجموعة التي ضمن الوداد المغربي وزيسكو الزامبي واسيك الايفواري، بعد أن حقق فوزاً وحيداً على حساب الوداد وثلاث تعادلات.

ومر الأهلي بفترة عصيبة منذ تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2013 بعد الخروج المستمر من مراحل مبكرة في البطولة حتى نجح في التأهل للنهائي عام 2017 قبل الخسارة أمام الوداد.

وودع الأهلي منافسات دوري الأبطال عام 2014 من الدور ثمن النهائي بالخسارة ذهاباً واياباً أمام اهلي بنغازي الليبي بنتيجة 1-0، و3-2.

وكرر الأهلي السيناريو ذاته في العام التالي 2015 بعد خسارته أمام المغرب التطواني في ثمن نهائي البطولة، قبل أن يفشل في التأهل من دور المجموعات في 2016.

نجاح متواصل

وجاء تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال في عام 2017 ليكسر عقدة الخروج من الأدوار الأولى للبطولة.

ونجح الأهلي في التاهل للنهائي مرة أخرى عام 2018 إلا أنه خسر من جديد أمام الترجي الرياضي التونسي، رغم فوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 3-1، إلا انه خسر لقاء الاياب على ملعب رادس بنتيجة 3-0.

وفي 2019 تصدر الأهلي مجموعته في دور الـ 16 على حساب سيمبا التنزاني وفيتاكلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري، قبل أن يصطدم بصنداونز الجنوب إفريقي في الدور التالي ويودع البطولة بعد خسارة تاريخية في بريتوريا بنتيجة 5-0 قبل ان يفوز في الإياب بنتيجة 1-0.

وفي المواسم الثلاثة الأخيرة، تواجد الأهلي بشكل دائم في المباراة النهائية، حيث توج باللقب مرتين متتاليتين على حساب الزمالك ثم كايزر تشيفز عامي 2020، و2021، قبل أن يخسر نهائي النسخة اماضية في مواجهة الوداد المغربي.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى